مصر
18 حزيران 2024, 07:50

"الإيمان ليس شيئًا عقلانيًّا فقط، لكنّه يحتاج أيضًا إلى الإصغاء الجيّد": البطريرك إبراهيم

تيلي لوميار/ نورسات
إفتتحت مطلع الأسبوع، فعاليّات المؤتمر الأبرشيّ الخامس لخدّام التعليم المسيحيّ، وذلك في بيت الراعي الصالح، في الإسكندريّة، بحضور البطريرك الأنبا إبراهيم إسحق، بطريرك الإسكندريّة للأقباط الكاثوليك ورعايته.

 

يمتدّ المؤتمر الأبرشيّ لخدّام التعليم المسيحيّ على مدى أربعة أيّام وهو تحت شعار "جَدِّدْ أَيَّامَنا كما كانَت في القِدَم". (مراثي إرميا ٢١:٥).  

في يوم الاقتتاح، ترأّس البطريرك إبراهيم قدّاسًا احتفاليًّا عاونه فيه القمامصة أنطونيوس غطّاس، ويونان شحاتة، وجورج سليمان بحضورعدد كبير من خدّام مختلف كنائس الأبرشيّة وخادماتها.

بعد قراءة الإنجيل ألقى البطريرك إبراهيم كلمةً تمحورت حول قيامة الربّ يسوع وصعوده الى السماء وحلول الروح القدس يوم العنصرة.  

أكّد البطريرك على جنى الثمار من فرح القيامة لنؤهّل لقبول الروح القدس الذي يمنحنا أن نكون حاضرين دائمًا ومستعدّين للخدمة وثابتين على المضيّ قدمًا في الـ"نعم" التي قلناها للعمل في حقل الربّ. وقال إنّ علينا أن نعلّم مخدومينا كيفيّة قراءة كلمة الله بعناية، مشدّدًا على أنّ الإيمان ليس شيئًا عقلانيًّا فقط، لكنّه أيضًا يحتاج إلى الإصغاء الجيّد.

ثم أشار البطريرك إلى أنّ كل ما كُتب، ينبغي أن نعيشه في واقعنا، وأنْ ينبغي علينا أن نكون شهودًا للمسيح القائم من الأموات، بسيرتنا وكلامنا وأفكارنا وفي الظروف كلّها ولو اشتدّت صعوباتها.

وشجّع المشاركين في المؤتمر، على الاستفادة من أيّامه كلّها وممّا يُعقد فيه من ندواتٍ وحلقات حوار ومناقشات...استعدادًا ليوبيل الرجاء انطلاقًا من دعوة البابا فرنسيس، لتخصيص عام ٢٠٢٥، ليكون عامًا لليوبيل تحت شعار "حجّاج الرجاء".