أخبارنا
01 تشرين الأول 2014, 21:00

كلمة سيادة المطران رولان أبو جوده في مناسبة اطلاق فضائية مريم

أطلقت قناة "مريم"، فضائية جديدة من تيلي لوميار ونورسات مساء 1 تشرين الأول 2014 على مسرح مدرسة الحكمة- الجديدة وذلك تزامنًا مع عيد القديسة تريزا الطفل يسوع وبداية شهر الوردية. هذه الفضائية أتت لتخدم قضية المرأة والمساواة والتبادل بين الرجل والمرأة. خلال حفل الافتتاح، ألقى سيادة المطران رولان أبو جوده، رئيس مجلس إدارة تيلي لوميار، كلمة جاء فيها:

أطلت علينا محطة "نورسات الأم " من تيلي لوميار، بفضائية جديدة هي فضائية " مريموذلك بعد أن أطلقت فضائية "نور الشباب" ثم " نور الشرق" ولكل منها حقلها الاعلامي الخاص يدل عليه اسمها.
1- ففضائية " مريم" هي فضائية المرأة وبنوع خاص "الأم" ، وهل من مثال أجمل من "مريم" يختصر "المرأة والأمفالمرأة تتميز بأنوثتها وبأمومتها. الأنوثة ترافقها اللطافة والعذوبة واللياقة، وينعشها العمل الدؤوب والصبر والجلد، كما يروحنها روح الخدمة والعطاء، وقد يقودها ذلك الى التكرس حتى "التنازل عن جنى الأم يشمل الحب سائر الأبناء".
2- وإذا ما حصل ذلك لكونها تعيش حقاً هذا الحب الذي يشمل سائر الأبناء، لتكريس بتوليتها كمريم التي كانت بتولاً وعذراء وأماً في آن معاً.
3- وهكذا، اذا ما كانت الأم تنحي على أولادها بنوع خاص وتهبهم محبتها الكاملة مكرّسة لهم أمومتها، عليها ألا تحرم الآخرين من محبتها، على مثال مريم العذراء التي جعلها ابنها من على صليبه أم الجميع بشخص يوحنا الحبيب، والاسلام يصفها " سيدة العالمين".
4- وسيكون مجلس برامج هذه الفضائية الجديدة مختلطاً بين مسيحيين ومسلمين، فتشمل برامجها الجميع، لا سيما وان للمرأة دوراً كبيراً في المجتمع والكنيسة والوطن كما لها دور أساسي في تكوين العائلة التي هي خليًة المجتمع ووضع أسسها. وأصبح معروفاً أن الكنيسة ما زالت ماضية في اشراكها في الحياة الكنسية والرعائية والليتورجية وتكليفها القيام بوظائف خاصة.
خاتمة:
لا مجال الآن للتبسط في هذا الموضوع فنكتفي بالقليل الذي ذكرنا، وبدعوة المرأة الى القيام بدور فعّال في إعلاء شأنها غير مكتفية بما يقوم به الرجل من هذا القبيل، واننا نعدكم بفضائية ستطل عليكم في وقت غير بعيد باسم " نور نيوز" الذي يدل على أنها ستكون شبكة أخبار سارّة "Good News Network".