أخبارنا
27 آب 2016, 05:26

عائلات مريم تلتئم في رياضتها السنوية

نظمت امس فرق عائلات مريم في الاردن رياضة روحية لمدة يومين في المركز المعمداني في مدينة عجلون من تاريخ 26 اب الى 27منه وذلك بمشاركة العديد من مجموعات وفرق عائلات مريم في الاردن

هذا وقد استهلت الرياضة الروحية بقداس الهي ترأسه  صاحب  السيادة المطران مارون لحام النائب البطريركي في الاردن  وبمشاركة  كلا من الاباء المرشدين الروحيين لبعض الفرق قدس الاب علاء علامات .وقدس الاب وسام منصور وقدس الاب مودي هنديلة المرشد الروحي للمجلس الكاثوليكي لراعوية الشباب و كاهن رعية مارالياس للروم الكاثوليك في منطقة جبل الحسين .وقدس الاب د.عدنان بدر كاهن رعية دير اللاتين في منطقة المصدار . و حضرة الشماس الانجيلي جبران سلامه .وبمشاركة  العائلة المسؤولة عن عائلات مريم الاردن  السيد فادي الصباغ والسيدة هيام زيادات .

وتعتبر الرياضة الروحية من اسس وموجبات فرق عائلات مريم التي يجب ان تقام سنويا وتهدف الى تنشئة عائلة مسيحية مؤمنة ملتزمة تصغي  وتصلي ومؤمنة بروحانية عمق سر الزواج المقدس .

نبذة عن اهداف ورسالة عائلات مريم 

أهدافها:

هدف الفرق الأساسي مساعدة الأزواج الملتزمين على عيش الإنجيل في حياتهم الزوجية والعائلية وعلى السير سوية على طريق القداسة بفضل تفعيل نعمة سر الزواج.

هناك أهداف ثانوية تبدو وكأنها نتيجة للهدف الأساسي يمكن حصرها بما يلي:

- أن يعطي الزوجان للمسيح المركز الأول في حياتهما.

- أن يسعيا إلى معرفة أفضل لإرادة الله على كل منهما ومحاولة تنميتها.

- أن يجعلا من الإنجيل شرعة حياتهما الزوجية.

- أن تكون حياتهما شهادة لمحبة الله.

- أن يوصلا للعالم رسالة المسيح.

- أن يشهدا للقيم المسيحية في حياتهما المهنية والاجتماعية.

- أن يقدّما عونًا ناشطًا للكنيسة، للأساقفة وللكهنة.

- أن يجعلا من حياتهما مساهمة في عمل الله (الخلق) وخدمة الآخرين.

- أن يشجِّعا الزواج والحياة العائلية في المجتمع.

منهجيتها:

تقوم المنهجية على ثلاث ركائز:

- اللقاء الشهري للفرقة المؤلّفة عادة من 6 عائلات (من بينها العائلة المسؤولة للسنة) يرافقها مستشار روحي (الكاهن).

- نقاط الجهد المطلوب من الزوجين الالتزام بها وهي: قراءة الكتاب المقدّس، الصلاة الفردية، الصلاة الزوجية، المجالسة (أو حوار الزوجين)، قاعدة الحياة والرياضة الروحية السنوية.

- اللقاءات العامة التي تنظَّم إمّا على صعيد القطاع فيشارك فيها مجموع عائلات القطاع أو على صعيد المنطقة فيشارك فيها مجموع عائلات المنطقة.