ثقافة ومجتمع
25 تشرين الأول 2015, 22:00

بالذكرى الـ70 للأمم المتحدة: لبنان مضاء باللون الأزرق

(مركز الأمم المتحدة للإعلام) في إطار حملة عالمية للإحتفال بيوم الأمم المتحدة وبالذكرى الـ70 للمنظمة، أُضيئت ليلة السبت 24 تشرين الأول/أكتوبر عدة معالم في لبنان باللون الأزرق من بينها: بيت الأمم المتحدة، وقلعة بعلبك، وقلعة جبيل، وقلعة صور، وقلعة عنجر، ووادي قاديشا، ومغارة جعيتا، ومتحف بيروت الوطني، ومبنى جريدة النهار، ومبنى "تيلي لوميار"، وفنادق ومنتجعات "لو رويال"، وفندق "فينيسيا انتركونتيننتال"، ومجمع الرئيس ميشال سليمان الرياضي في عمشيت.

وقد انضمت هذه المعالم اللبنانية إلى أكثر من 300 معلماً شهيراً حول العالم من مبانٍ، ومتاحف، وجسور وغيرها في أكثر من 65 بلداً كجزء من الحملة العالمية لدعم المنظمة.

وفي هذا الإطار، أشارت مديرة مركز الأمم المتحدة للإعلام في بيروت مارغو حلو إلى أن المميّز في هذه الحملة كان الطابع التفاعلي الذي طغى عليها بمجرّد اشتراك المعالم اللبنانية الثلاث عشر بالإضاءة تباعاً أسوةً بما جرى في أنحاء العالم. وأضافت أن هذا ليس سوى دليل إضافي على أهميّة وجود الأمم المتحدة في لبنان وتقدير دورها عبر الإنارة بالأزرق ليلة عيدها السبعين وإبراز دعم اللبنانيين للجهود التي تبذلها من خلال وكالاتها في هذا البلد.