ثقافة ومجتمع
08 كانون الأول 2015, 22:00

الكتيبة الاسبانية تحتفل بعيد سيدة الحبل بلا دنس وعيد القديسة بربارة

أحيت الكتيبة الاسبانية الـ24 العاملة في اليونيفيل عيد سيدة الحبل بلا دنس شفيعة لواء المشاة في الجيش الاسباني والقديسة بربارة شفيعة سلاح المدفعية في احتفال أقيم في مقرها في قاعدة ميغيل دي ثربانتس في ابل السقي شارك فيه قائد اللواء التاسع في الجيش العميد الركن جوزف عون وقائد القطاع الشرقي في اليونيفيل الجنرال خوان خيسوس مارتين وقائد الكتيبة الاسبانية الليوتنانت كولونيل انطونيو فيريرا، الى ضباط من مختلف الفرق الدولية المشاركة في القطاع الشرقي وضباط فريق الارتباط في الجيش.

وبعد دخول حملة الاعلام، عرض مارتين مختلف عناصر الكتيبة التي أدّت له التحية على وقع موسيقى خاصة بالوحدات المشاركة التي أنشدت نشيدي المشاة والمدفعية. ثم وضع مارتين وعون اكليلا من الغار على نصب شهداء الجيش الاسباني، والقى عدد من الضباط تاريخ الوحدتين وسبب اختيار سيدة الحبل بلا دنس والقديسة بربارة شفيعتين لهما، وهما ينضويان نحن لواء المشاة الخفيف ذات المهمات الخاصة(legion) المعروف ب"خطيب الموت" نظرا لشجاعته وتقدمّه الفرق في الحروب.
والقى مارتين كلمة لفت فيها الى ان سيدة الحبل بلا دنس هي شفيعة اسبانيا وسلاح المشاة وهيئة الاركان والهيئة القانونية والكهنة العسكريين، وقال: "تاريخ 8 كانون الاول هو يوم مهمّ بالنسبة للجيش الاسباني اذ نحتفل به اينما كنّا في مهمّاتنا مستذكرين شهداءنا الذين سقطوا، هو باختصار يوم المشاة". واضاف: "صحيح اننا بعيدون جدا عن بيوتنا وعائلاتنا لكنّنا موجودون في بلد يحتلّ مكانة مهمّة في قلوبنا، وأردنا الاحتفال بهذا اليوم بمشاركة شركائنا في الجيش اللبناني وفرق اليونيفيل ونستذكر كلّ شهيد قدّم نفسه في سبيل الدفاع عن وطنه، خصوصا جنودنا الاسبان الذين بذلوا حياتهم في هذه الارض". وأمل مارتين ان تلهمهم سيدة الحبل بلا دنس والقديسة بربارة لأداء مهمّتهم بنجاح وحمايتهم".
وخُتم الاحتفال بعرض عسكري لمختلف وحدات الكتيبة والذي يتميّز بسرعة حركته وخفّته بمشاركة الفرقة الموسيقية التابعة للكتيبة.


المصدر : النهار