مصر
01 تشرين الثاني 2019, 14:30

القاهرة استضافت لجنة عالميّة للحوار اللّاهوتيّ، ماذا في التّفاصيل؟

عقدت اللّجنة العالميّة للحوار اللّاهوتيّ الرّسميّ بين الكنائس الأرثوذكسيّة الشّرقيّة والكنيسة الأنجليكانيّة، من 28 حتّى 31 ت1/ أكتوبر، اجتماعها الثّامن في مصر، بضيافة الكنيسة الأنجليكانيّة في مركز جميع القدّيسين للمؤتمرات- القاهرة.

وفي التّفاصيل، استكملتِ اللّجنة بحثها في موضوع السّلطة في الكنيسة، ودرست مسودّة اتّفاق حول إرث المجامع المسكونيّة، وعرضت دراسات قيّمة حول مفهوم المجامع والأساقفة في الاتّفاقات اللّاهوتيّة المسكونيّة التي وقّعتها العائلتان في حوارات أخرى. واتّفق المجتمعون على بلورة اتّفاقٍ جديد حول هذا الموضوع تمهيدًا لمراجعته وتعميقه في الاجتماع القادم المزمع عقده بين 26 و30 ت1/ أكتوبر 2020، في لندن، بضيافة الكنيسة القبطيّة الأرثوذكسيّة.
هذا وزارت اللّجنة بابا الإسكندريّة وبطريرك الكرازة المرقسيّة تواضروس الثّاني الّذي تحدّث عن الوحدة المسيحيّة الّتي تشبه صليبًا رمزيًّا ذي 4 أبعاد: المحبّة والدّراسة والحوار والصّلاة، يتوسّطها المسيح.

والتقى الأعضاء مطران الكنيسة الأسقفيّة بمصر وشمال أفريقيا والقرن الأفريقيّ منير حنّا وشكروه على الضّيافة، وكانت جولة في مركز كاتدرائيّة جميع القدّيسين اطّلعوا خلالها على مختلف المشاريع التربويّة والمساعدات الإنسانيّة والخدمات الطّبّيّة الّتي تقدّمها الكنيسة الأسقفيّة بخاصّة للّاجئين في مصر.

 

المصدر: Syrian Orthodox Patriarchate