الفاتيكان
01 كانون الأول 2018, 11:30

البابا فرنسيس: الملاك الحارس يُرافقنا منذ الصّغر حتى الشّيخوخة

شجّع البابا فرنسيس يوم الجمعة، مجموعة من الأطفال المصابيّن بأورام من مستشفى بولنديّ على عدم فقدان العزيمة، مذكّرًا إيّاهم بمحبّة الأقارب والأصدقاء ومساعدتهم، وذلك خلال استقبالهم في القصر الرّسوليّ.


 

وبحسب "فاتيكان نيوز"، التقى البابا فرنسيس قبل ظهر يوم الجمعة في القصر الرّسوليّ مجموعة من الأطفال مرضى الأورام من مستشفى في مدينة فروتسواف البولنديّة. وفي كلمة عفويّة إلى الصّغار، أعرب عن فرحه للقائهم وأشار إلى مسيرتهم غير اليسيرة، لكنّه ذكّرهم بوجود الكثير من الأصدقاء الّذين يساعدونهم، هذا إلى جانب الأهل. ودعاهم البابا إلى تذكَّر أنّه ليست هناك صعاب في الحياة لا يمكن التّغلب عليها وشجّعهم على ألّا يفقدوا العزيمة.

هذا وتحدّث البابا فرنسيس إلى الأطفال المرضى من جهة أخرى عن الملاك الحارس الّذي يمنحه الرّبّ لكلّ منا، والذي يرافقنا منذ الصّغر وحتّى الشّيخوخة كي يساعدنا في حياتنا، ودعا ضيوفه الصّغار إلى اعتياد التّحدّث مع الملاك الحارس كي يحرسهم ويمكّنهم من الفوز في الحياة. وشكر الأبّ الأقدس في كلمته مرافقي هؤلاء الأطفال على ما يوفّرون لهم من رعاية ومساعدتهم لهم على أن يكبروا.

وفي ختام اللّقاء مازح البابا الأطفال قائلاً: أرأيتم كم تتمتّعون بأهميّة؟ فكي تتكلموا مع البابا هناك حاجة لمترجمين. ثمّ منح البابا الجميع البركة وحيّاهم ودعاهم إلى صلاة مسبحة الورديّة باللّغة البولنديّة.