العراق
03 تشرين الثاني 2020, 12:15

يونان لبّى دعوة السّفير البابويّ في بغداد

تيلي لوميار/ نورسات
لبّى بطريرك السّريان الكاثوليك الأنطاكيّ مار اغناطيوس يوسف الثّالث يونان، دعوة السّفير البابويّ في العراق المطران ميتيا ليسكوفار، فقام بزيارة دار السّفارة البابويّة في الكرادة – بغداد، رافقه رئيس أساقفة بغداد وأمين سرّ السّينودس المقدّس مار أفرام يوسف عبّا، ورئيس أساقفة الموصل وتوابعها مار يوحنّا بطرس موشي، ومطران أبرشيّة حدياب – أربيل وسائر إقليم كوردستان مار نثنائيل نزار سمعان، والنّائب البطريركيّ في البصرة والخليج العربيّ مار أثناسيوس فراس دردر، والقيّم البطريركيّ العامّ وأمين سرّ البطريركيّة الأب حبيب مراد.

خلال اللّقاء، قدّم يونان التّهاني للسّفير البابويّ برسامته الأسقفيّة وبتعيينه سفيرًا باباويًّا في العراق، وتمنّى له النّجاح والتّوفيق في مهمّته الجديدة لما فيه خير الكنيسة الجامعة ومسيحيّي الشّرق، وبخاصّة أبناء الكنيسة في العراق الذين لا يزالون يعانون الظّروف العصيبة.

من جهته، رحّب السّفير بالبطريرك، وشكره على تلبيته هذه الدّعوة، وهنّأ الكنيسة السّريانيّة الكاثوليكيّة برسامة المطران الجديد فراس دردر، مستذكرًا شهداء مذبحة كاتدرائيّة سيّدة النّجاة في الذّكرى السّنويّة العاشرة لاستشهادهم.

وتناول الطّرفان الأوضاع العامّة في العراق وبلدان الشّرق الأوسط، والحضور المسيحيّ فيها، وكذلك الكنيسة السّريانيّة الكاثوليكيّة وانتشارها في بلاد الشّرق وعالم الاغتراب.