دينيّة
17 حزيران 2014, 21:00

كيفية تلاوة مسبحة قلب يسوع

1- رسم إشارة الصليب : باسم الآب والابن والروح القدس الإله الواحد.آمين صلاة للروح القدس: هلمّ أيّها الروح القدس، وأرسل من السماء شعاع نورك.هلم يا أبا المساكين. هلُم يا معطي المواهب. هلمّ يا ضياء القلوب.أيّها المعزي الجليل ، يا ساكن القلوب العذب ، أيتها الاستراحة اللذيذة .أنت في التعب راحة، وفي الحرّ اعتدال، وفي البكاء تعزية. أيّها النور الطوباوي، إملأ باطن قلوب مؤمنيك، لأنه بدون قدرتك لا شيئ في الإنسان ولا شيئ طاهر: طهّر ما كان دنساً اسقِ ما كان يابساً، إشفِ ما كان معلولاً، لين ما كان صلباً، أضرم ما كان بارداً، دبر ما كان حائداً، أعطِ مؤمنيك المتكلين عليك المواهب السبع، إمنحهم ثواب الفضيلة، هب لهم غاية الخلاص، أعطهم السرور الأبدي.آمين.
- تتألف هذه المسبحة من خمسة بيوت، تيمُّناً بجراحات يسوع الخمسة.
يُقال عوض الآبانا
- أيّها الأب الأزلي، إني أقدم لعظمتك الإلهّية، دم سيدنا يسوع المسيح الثمين للغاية
- وفاءً عن خطايانا ولأجل احتياجات الكنيسة المقدّسة.
يُقال عوض السلام عشر مرات:
- يا يسوع الوديع والمتواضع القلب،
- إجعل قلبنا مثل قلبك.
يُقال عوض المجد:
يا قلب مريم الحلو،
- كُن خلاصي.
* الطلبة
صلاة : يا ربّنا يسوع المسيح، يا من بمحبّة جديدة ارتضيت أن تفيض على كنيستك خيرات قلبك الإلهّية، إمنحنا قوة لأن نكافئ محبّة هذا القلب الأقداس، وبالكرامة الواجبة نعوّض عن الإهانات التي يفعلها جاحدو معروف هذا القلب الحزين.
أيها الإله الأزلي القادر على كل شيء، أنظر إلى قلب ابنك الحبيب وإلى الوفاء والتسابيح التي قدّمها لعزتك عن الخطأة فاغفرلهم إذ يطلبون رحمتك ، وارض عنهم باسم ابنك سيدنا يسوع المسيح، الذي معك يحيا ويملك بوحدة الروح القدس، إلى دهر الدهرين.آمين.