لبنان
22 نيسان 2024, 07:20

في عيده، إيعات تستقبل ذخائر مار جرجس

تيلي لوميار/ نورسات
إستقبلتت رعيّة بلدة إيعات ذخائر الشهيد القديس مار جرجس، بمسيرة صلاة وترانيم انطلقت من أمام مزار السيدة العذراء في البلدة، وصولًّا إلى كنيسة مار جرجس، حيث ترأس راعي أبرشية بعلبك دير الأحمر المارونية المطران حنا رحمة القداس الإلهي، وعاونه خادم الرعية الأب جوزيف كيروز، ولفيف من الكهنة، بحضور فاعليات المنطقة.

 

وشدّد المطران حنّا رحمة في عظته على ضرورة  "صمود أهالي إيعات، بشفاعة مار جرجس شفيع الكنيسة، قائلاً  "أمام هذه الصعوبات نتذكر قديسيّنا كنموذج نقتدي بهم  لنتخطى بأقل الخسائر الخوف من  الانقسامات، ونعزز قدرتنا على تخطي المصاعب والأزمات. ولليد الآثمة التي امتدت إلى إيعات نقول ربنا يحمي لبنان وايعات بشفاعة القديسين، ولتكن خسائرنا أمام الرب ذبائح مقدسة". وإننا نصلي من أجل حماية  لبنان من التحديات والصعوبات المتنقلة".

قال الأب كيروز: "نستقبل في هذا اليوم المبارك ذخائر شهيد عظيم في كنيستنا، ذخائر مار جرجس. والذخائر من المنظار الكنسي تنقسم إلى ثلاث درجات: الأولى من بقايا الجسم، والثانية الأشياء أو الأدوات التي استعملها القديس ولمسها مباشرة، والدرجة الثالثة هي قطع القماش التي نمسح بها الذخائر المقدسة". إعتبر الأب زياره ذخائر مار جرجس لنا هي علامة رجاء في أيام مليئة بالصعوبات، علامة حياة بوجه صانعي الموت، ومحطة لانتصار الخير والبركة على الشر، ونحن لا نعرف الخوف لأننا أبناء القيامة ونصلي بإيمان، نحن صامدون في أرضنا مهما اشتدت الصعوبات. هناك قوة إلهية تحمي وهي حاضرة معنا وبيننا،