أميركا
04 آب 2022, 05:55

فرسان كولومبوس يعقدون مؤتمرهم العامّ السّنويّ في ناشفيل بمشاركة البطريرك يونان

تيلي لوميار/ نورسات
إفتُتح يوم الثّلاثاء في ناشفيل- تينيسي- الولايات المتّحدة الأميركيّة، المؤتمر العامّ السنويّ المئة والأربعين لمنظّمة فرسان كولومبوس، في قدّاس حبريّ احتفل به مطران أبرشيّة ناشفيل اللّاتينيّة المطران مارك سبالدينغ، أقام خلاله تذكار مؤسّس المنظّمة الطّوباويّ الأب مايكل مكفيني، بمشاركة بطريرك السّريان الكاثوليك مار إغناطيوس يوسف الثّالث يونان بدعوة من الفارس الأعلى الجديد للمنظّمة باتريك كيلي، ولفيف من الكرادلة والمطارنة من الأبرشيّات الكاثوليكيّة في الولايات المتّحدة الأميركيّة وكندا والمكسيك والفلبّين وأوكرانيا، وعدد كبير من الكهنة والرّهبان والرّاهبات من مختلف الرّهبانيّات، والآلاف من أعضاء منظَّمة فرسان كولومبوس المنتدَبين من جميع فروع المنظَّمة وأقسامها في البلدان المذكورة.

سبالدينغ في عظته شدّد على أهمّيّة الشّهادة للرّبّ يسوع والذّهاب إلى العالم وتبديله نحو الأفضل. ودعا فرسان كولومبوس إلى إظهار حبّهم للجميع في محيطهم، فبذلك يظهرون حبّهم لربّهم وإيمانهم به وتعلّقهم والتزامهم بكنيستهم، فيتابعوا الانطلاق إلى الضّواحي الخارجيّة لمساعدة المحتاجين والضّعفاء والمتروكين.

أمّا ظهرًا فعُقدت الجلسة الافتتاحيّة الرّسميّة للمؤتمر تخلّلتها كلمة للفارس الأعلى الجديد تحدّث فيها عن أبرز الأعمال والنّشاطات الّتي قامت بها المنظّمة منذ المؤتمر الأخير في آب/ أغسطس 2019، مركّزًا على الأوضاع الصّعبة النّاتجة عن الحرب في أوكرانيا، وعلى معاناة مسيحيّي الشّرق من آلام واضطهاد وعنف وإرهاب وتهجير واقتلاع، مشدّدًا على أنّهم يستحقّون العيش بحرّيّة وكرامة إنسانيّة في أرضهم، ويجب القيام بمساعدتهم ومنحهم الأمل باستمراريّة العيش، مُطالبًا بالتّوقّف الفوريّ لكافّة أشكال العنف والإرهاب.

وإستعرض كيلّي المساعدات الّتي تقدّمها منظَّمة فرسان كولومبوس لعدد كبير من الكنائس والأبرشيّات والموسَّسات الكاثوليكيّة وسواها حول العالم، ثمّ عُرِضَ تقريرٌ مصوَّرٌ تضمّن جردة تفصيليّة عن مجمل أعمال المنظَّمة ونشاطاتها منذ آب/ أغسطس 2019 حتّى تاريخه.

بدوره أثنى البطريرك يونان على كلمة كيلي وعلى ما تقوم به المنظّمة لمؤازرة المسيحيّين في العالم، وبخاصّة تضامنها مع مسيحيّي الشّرق في معاناتهم.

وفي ختام الجلسة الافتتاحيّة الرّسميّة، تلا الجميع صلاةً خاصّةً من أجل إعلان قداسة الطّوباويّ الأب مايكل ماكفيني.

وفي المساء، أقيم حفل استقبال رسميّ قدّم خلاله كيلي الشّكر بإسم الجميع للفارس الأعلى السّابق كارل أندرسون على كلّ الجهود المضنية والمقدَّرة الّتي بذلها في رئاسة المنظَّمة على مدى سنوات طويلة، بما يتمتّع به من صفات القائد المُحِبّ والمتمسّك بإيمانه بالرّبّ يسوع والتزامه بالكنيسة المقدّسة.