بيئة
21 كانون الأول 2020, 12:35

عكار في الهواء الطلق تنظّم درب الأرز

الوكالة الوطنيّة للإعلام
تتابع جمعية "عكار في الهواء الطلق" (Akkar outdoors)، رسم دروبها الجبلية للدراجات الهوائية، في إطار نشاطاتها الرياضية - السياحية تشجيعًا للسياحة البيئية ولمحترفي رياضة الدراجات الهوائية وللتعرف على طبيعة عكار.

وشرح المنسّق والمشرف على المشروع الناشط البيئي رودريك زهر، مسار "درب الأرز" أعالي بلدة القبيات "التي انطلق منها المشاركون في هذه الرحلة صعودًا في اتجاه محلة شير الصنم عبر طريق الشنبوق، وكانت استراحة مع ركوة قهوة في جوار لوحات نبوخذ نصر الأثرية المنقوشة على الصخور حيث أرخ فيها انتصاراته على أعدائه، ليستكمل المسار الى عمق محمية غابة أرز كرم شباط الرائعة والتي تضم أكثر من مليون شجرة أرز، حيث كانت للمشاركين محطة بضيافة أحد الرعيان وعائلته المتخصصة بجني العسل البري على ارتفاع 1600 متر".

ولفت إلى أن "الدرب تأخذ مسارها الانحداري من كرم شباط نزولا الى منطقة المخزن على الطريق التي تربط عكار بمنطقة بيت جعفر - الهرمل، ومن هناك تكون العودة عبر طريق وادي عودين في بلدة عندقت، وهو الوادي الأجمل، ومنه الى نقطة الانطلاق مجددًا في بلدة القبيات". وأشار إلى أن "الدرب انقسمت هذه المرة بشكل تتابعي بين الطرق المعبدة والترابية الجبلية الوعرة، حيث اجتاز المشاركون في هذا الدرب حوالى 38 كيلومترًا على ارتفاعات مختلفة من 650 مترًا عن سطح البحر حتى 1600 متر وبمتوسط ارتفاع1200 متر".