متفرّقات
24 كانون الثاني 2020, 11:00

رودز فور لايف خرجت 105 عسكريين في برنامج أوقف النزيف

الوكالة الوطنيّة للإعلام
خرجت جمعية "رودز فور لايف" 105 عسكريين من اللواء الثامن في الجيش في السعديات على برنامج "أوقف النزيف" الذي توفره الجمعية بالتعاون مع الجمعية الأميركية للجراحين في شيكاغو فرع لبنان.

 

كذلك، تم تخريج 16 طبيب طوارئ و15 ممرضا وممرضة على الدورات التخصصية بإنقاذ ذوي الإصابات البالغة، تسلموا شهاداتهم في المركز الطبي للجامعة الأميركية في بيروت بشراكة استراتيجية مع فرنسبنك وبنك عوده.

وأكدت رئيسة "رودز فور لايف" زينة القصار قاسم خلال تسليم الشهادات، التزام الجمعية تعزيز قدرات الإنقاذ في لبنان "لإيمانها بولادة جديدة للبنان".

أضافت: "إن التزامنا مع الجسمين الطبي والتمريضي يوازيه التزام أخلاقي ووطني مع المؤسسة العسكرية التي نوفر لها أحدث تقنيات إيقاف النزيف خصوصا في ظل التحديات التي تواجهها يوميا".
وقالت: "الجيش ضمانة وطنية ونموذج للتضحية وحبذا لو يبقيه المتخاصمون خارج سجالاتهم فهو يبذل الدم والدم أغلى من الكلام".

ولفتت الى أن الجمعية "بصدد تكثيف دوراتها حالما يستقر الوضع لأن ما نشهده اليوم من أعداد ضحايا على الطرق يحتم تجديد العهد والوعد والبقاء على جهوزية مع شركائنا حفاظا على الحياة في بلدنا لبنان".

أما المستشفيات التي شاركت في الدورات المذكورة فهي: عين وزين، بهمن، المركز الطبي في الدامور، المستشفى العسكري، المركز الطبي للجامعة اللبنانية الأميركية في بيروت، أطباء بلا حدود، الرسول الأعظم، الشيخ راغب، سان شارل، القديس جاورجيوس، الجامعة اللبنانية والمركز الطبي للجامعة الأميركية في بيروت.