دينيّة
19 تموز 2017, 13:00

خاصّ- غدير تتحضّر للاحتفال بعيد شفيعها

تمارا شقير
تحتفل رعيّة مار فوقا- غدير سنويًّا بعيد شفيعها في الـ23 من شهر تموز/ يوليو، هذا القدّيس الشّهيد الّذي عاش أسقفًا حكيمًا في مدينة سينوبي البنطوس، بشّر بالمسيح ورفض التّخلي عن الإجهار بمسيحيته فتحمّل ظلم الوالي الحاكم.

 

"تنُظّم الحركة الرّعوية للشّباب للسّنة الثّانية على التّوالي كرمسًا من 21 إلى 23 تموز/ يوليو من السّاعة الرّابعة بعد الظهر وحتّى منتصف اللّيل"، هذا ما أكّده خادم رعيّة مار فوقا- غدير الأب جوزيف سلّوم في حديث خاصّ لموقع "نورنيوز" الإخباريّ، لافتًا إلى أنّ البرنامج يتخلّل نشاطات روحيّة وترفيهيّة.

يتّخذ الكرمس لهذه السّنة شعار "بالاتّحاد قوّة"، الذي يهدف إلى إعادة تفعيل دور الشّباب في الكنيسة وذلك من خلال مشاركتهم في نشاطات الرّعية خصوصًا أنّ الغالبية تنهمك في أعمالها وتتقاعص عن ممارسة شعائرها الدّينيّة.

وإضافةً إلى الكرمس، قال الأب سلّوم إنّ الرّعية تُنظّم يوم الأحد 23 تموز/ يوليو عشاءً مجانيًّا في ساحة الكنيسة لمناسبة العيد، يشارك به عادةً حوالى 650 شخص.

الاحتفالات في غدير مستمرّة على مدى ثلاثة أيّام، فإلى جانب الكرمس والعشاء الرّعويّ يُحتفل يوميًّا من الجمعة 21 إلى الأحد 23 تموز/ يوليو بصلاة المساء عند السّادسة مساءً يليها القدّاس الإلهيّ عند السّابعة.

تتحضرّ غدير للاحتفال بعيد شفيعها مار فوقا، فلنُصليّ اليوم ونطلب من الرّب أن يُبارك بشفاعة القدّيس فوقا هذه الرّعيّة وأبنائها ويحميهم من كلّ شرّ وأذى.