لبنان
24 أيار 2023, 06:30

تحضيرات للمؤتمر القربانيّ المرتقب في لبنان احتفاء بعيد القربان المقدّس، ماذا في التّفاصيل؟

تيلي لوميار/ نورسات
كعادتها، تستعدّ الكنيسة كلّ عام للاحتفال بعيد القربان المقدّس كاحتفال سنويّ يعمّ الكنائس والرّعايا في مختلف المناطق اللّبنانيّة.

وفي حديث لتيلي لوميار- نورسات تحدّث النّائب البطريركيّ لأبرشيّة بيروت للسّريان الكاثوليك ورئيس لجنة المؤتمر القربانيّ المنبثقة عن مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان المطران متياس شارل مراد عن المؤتمر القربانيّ المرتقب، وقال: "تنظّم لجنة المؤتمر القربانيّ الموجودة في لبنان والمنبثقة عن مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك مؤتمرًا بمناسبة عيد القربان المقدّس الّذي بات احتفالاً سنويًّا يعمّ الكنائس والرّعايا في المناطق والأبرشيّات كافّة، وسيتضمّن صلوات وسجودًا وتكريمًا للقربان المقدّس، إضاءة على تاريخ العيد وأهمّيّته بحياتنا المسيحيّة والكنيسة".

وأضاف: "هذا المؤتمر هو سنويّ يقام مع أصدقاء القربان المقدّس والسّيّدة منى نعمة وذلك برعاية البطريرك المارونيّ الكاردينال مار بشارة بطرس الرّاعي. كما ستقام الذّبيحة الإلهيّة في ملعب Apotres- جونية حيث سيتمّ تكريم القربان وإقامة زيّاح في منطقة جونية تأكيدًا منّا أنّ لا قيمة لكنيستنا وروحانيّتنا دون دم وجسد يسوع المسيح".