أميركا
15 تشرين الثاني 2019, 06:55

بمَ أوصى أفرام الثّاني أبناء سنتياغو أتيتلان- غواتيمالا؟

تيلي لوميار/ نورسات
ترأّس بطريرك السّريان الأرثوذكس مار إغناطيوس أفرام الثّاني قدّاسًا جديدًا في غواتيمالا، وتحديدًا في منطقة سنتياغو أتيتلان، عاونه فيه مطران أميركا الوسطى يعقوب إدواردو، والنّائب البطريركيّ في أبرشيّة غربيّ الولايات المتّحدة الأميركيّة إقليميس أوجين قبلان، ومطران حمص وحماة وطرطوس وتوابعها سلوانس بطرس النّعمة، والنّائب البطريركيّ في أبرشيّة شرقيّ الولايات المتّحدة الأميركيّة ديونيسيوس جان قواق.

في عظته، دعا أفرام أبناء سانتياغو أتيتلان "ألّا ينحدروا خلف التّفكير الدّنيويّ ويخافوا بسبب كونهم جماعة صغيرة؛ بل على العكس، فليتشجّعوا بكلام الرّبّ القائل: "لا تخف أيّها القطيع الصّغير""، حاثًّا إيّاهم على أن يكونوا فرحين بالرّبّ الّذي يقوّيهم ويحفظهم على مثال الرّسل الّذين ما أن نالوا الرّوح القدس انطلقوا بشجاعة يبشّرون الأمم.

وشدّد البطريرك أفرام على أنّ "كلّ مسيحيّ يجب أن يعمل جاهدًا على استمرار علاقته بالله والنّموّ روحيًّا من خلال قراءة الكتاب المقدّس واتّباع وصايا الله والصّلاة باستمرار".

وفي الختام، عبّر عن اعتزازه بإيمان المشاركين في القدّاس، ضارعًا إلى الله أن يمنحهم جميعًا الشّجاعة للثّبات في الإيمان والعمل على نموّ وتطوّر المجتمع والبلد.