الفاتيكان
18 تموز 2023, 10:25

بالتّفاصيل- برنامج زيارة البابا فرنسيس الرّسوليّة إلى مونغوليا

تيلي لوميار/ نورسات
يتوجّه البابا فرنسيس إلى مونغوليا من 31 آب/ أغسطس إلى 4 أيلول/ سبتمبر المقبل، وللمناسبة أعلنت دار الصّحافة التّابعة للكرسيّ الرّسوليّ أمس الخميس برنامج الزّيارة.

وجاء في البرنامج بحسب "فاتيكان نيوز": "إنّ البابا سيغادر يوم الخميس في الحادي والثّلاثين من آب أغسطس عند السّاعة السّادسة والنّصف مساء من مطار فيوميتشينو في روما ليصل يوم الجمعة في الأوّل من أيلول سبتمبر عند السّاعة العاشرة صباحًا في التّوقيت المحلّيّ إلى مطار جنكيز خان الدّوليّ في أولان باتور حيث سيتمّ الاستقبال الرّسميّ.

يوم السّبت في الثّاني من أيلول سبتمبر سيتوجّه الأب الأقدس إلى ساحة سخباتار حيث ستتمُّ مراسم الاستقبال الرّسميّ على أن يقوم بعدها البابا فرنسيس بزيارة مجاملة لرئيس الجمهوريّة ويلتقي عند السّاعة العاشرة والعشرين دقيقة بالسّلطات والمجتمع المدنيّ والسّلك الدّبلوماسيّ في قصر الدّولة. أمّا عند السّاعة الحادية عشرة فسيلتقي الأب الأقدس بالخورال الأكبر للدّولة على أن يليه بعد ذلك لقاء مع رئيس الوزراء. وعند السّاعة الرّابعة من عصر السّبت سيلتقي البابا فرنسيس الأساقفة والكهنة والمرسلين والمكرّسين والمكرّسات في كاتدرائيّة القدّيسين بطرس وبولس في أولان باتور.

يوم الأحد في الثّالث من أيلول سبتمبر سيتوجّه البابا فرنسيس إلى الـ "Hun Theatre"حيث سيشارك في لقاء مسكونيّ وما بين الأديان عند السّاعة العاشرة صباحًا؛ على أن يحتفل عند السّاعة الرّابعة من عصر الأحد بالقدّاس الإلهيّ في الـ "Steppe Arena".

في صباح يوم الاثنين في الرّابع من أيلول سبتمبر سيلتقي البابا فرنسيس عند السّاعة التّاسعة والنّصف عاملي المحبّة وسيدشّن بيت الرّحمة في أولان باتور، ليتوجّه بعدها إلى مطار جنكيز خان الدّوليّ حيث ستتمُّ مراسم الوداع الرّسميّ قبل أن يغادر عائدًا إلى إيطاليا."