لبنان
15 تموز 2020, 11:03

اللّجنة الأسقفيّة لوسائل الإعلام: نداء البطريرك الرّاعي يهدف إلى حماية الكيان اللّبنانيّ وفرصة لإنقاذ لبنان

تيلي لوميار/ نورسات
عقدت اللّجنة الأسقفيّة لوسائل الإعلام اجتماعًا استثنائيًّا برئاسة رئيس اللّجنة المطران أنطوان نبيل العنداري، وحضور نائب رئيس اللّجنة الأباتي أنطوان ديب، ومدير المركز الكاثوليكيّ للإعلام الأب عبدو أبو كسم وأعضاء اللّجنة الأسقفيّة.

وقد تداولت اللّجنة في موضوع نداء البطريرك المارونيّ الكاردينال مار بشارة بطرس الرّاعي الّذي دعا إلى حياد لبنان وفكّ الحصار عن الشّرعيّة وناشد الأمم المتّحدة المساعدة لتطبيق القرارات الدّوليّة.

وقد أعلنت اللّجنة الأسقفيّة تأييدها الكامل لنداء البطريرك الرّاعي الّذي يعبّر خير تعبير عن قلق جميع اللّبنانيّين على مستقبل لبنان الّذي يكاد يغرق شيئًا فشيئًا نتيجة الأزمات المتراكمة وعدم الالتزام بسياسة النّأي بالنّفس.

وأكّدت اللّجنة أنّ نداء البطريرك يهدف إلى حماية الكيان اللّبنانيّ والحفاظ على هويّته وتنوّعه وانفتاحه على الغرب والشّرق بعيدًا عن أيّ محاور وأي زجّ للبلد في أتون الصّراعات الإقليميّة والدّوليّة.

وشدّدت اللّجنة على أنّ نداء البطريرك الرّاعي يعبّر عن حرص بكركي ودورها التّاريخيّ في تأسيس الكيان مع نهاية المئويّة الأولى لإعلان لبنان الكبير وبداية المئويّة الثّانية، وهي تثمّن المواقف الوطنيّة من مختلف الشّرائح الّتي لاقت هذا النّداء وتفاعلت إيجابًا معه، آملة في أن يشكّل هذا النّداء فرصة لحوار وطني بنّاء ينقذ لبنان ويفكّ عنه عزلته العربيّة والدّوليّة ويحصّنه في مواجهة التّحدّيات ومخاطر الانهيار .