مصر
16 حزيران 2017, 07:11

الكنيسة القبطيّة الأرثوذكسية تطلق حملة لدعم المشاريع الخيرية: زيارات وهدايا

أطلقت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، حملة لدعم المشاريع الخيرية، عبر الزيارات المتتالية لكبار رجال الكنيسة من الأساقفة والمطارنة إلى مستشفيات علاج السرطان بالمجان، لترسيخ روح المحبة العملية والمشاركة المجتمعية.

وزار الأنبا بيمن أسقف قوص ونقادة للأقباط الأرثوذكس، ومقرر لجنة إدارة الأزمات في المجمع المقدس للكنيسة، يرافقه وكيلا المطرانية في قوص ونقادة، والكهنة المسؤولين عن خدمة المرضى في الإيبارشية "أسرة لوقا الطبيب"، ومجموعة من الخدام والخادمات وعدد من أطفال التربية الكنسية، مستشفى شفاء الأورمان لعلاج السرطان، في مدينة طيبة الجديدة بمحافظة الأقصر.

ودعا الأنبا بيمن، المصريين باختلاف طوائفهم وانتماءاتهم، لدعم المستشفى لضمان استمرارية تقديم خدماته لأبناء صعيد مصر.

كما زار كل من الأنبا دانيال، أسقف المعادي وتوابعها، والأنبا مقار، أسقف العاشر من رمضان، مستشفى علاج سرطان الأطفال 57357، وصلى الأنبا دانيال، صلاة القداس الإلهي بالمستشفى، وزار الأطفال المرضى بالمستشفى، وذلك مشاركة منهم في دعم مجهودات المستشفى لزيادة مساحة خدماتها للأطفال.

وترأس الأنبا مقار صلاة القداس الإلهي مع الأطفال المرضى من المسيحيين، وزار الأطفال غير القادرين على مغادرة الغرف، فيما قدم خدام كنيسة الشهيد مار جرجس بمدينة العاشر من رمضان بعض الفقرات الترفيهية وتقديم الهدايا والورود للأطفال.