لبنان
30 تموز 2020, 05:00

الرّاعي استقبل زوّارًا من قضاء بشرّي في الديّمان، والتّفاصيل؟

تيلي لوميار/ نورسات
إستقبل البطريرك المارونيّ الكاردينال مار بشارة بطرس الرّاعي بعد ظهر الأربعاء في الدّيمان، وفدًا من منسّقيّة تيّار المردة في قضاء بشرّي، حيث جرى عرض للأوضاع المعيشيّة في المنطقة والنّشاطات الخدماتيّة الّتي يقوم بها التّيّار، كما أكّد الوفد دعمه لمبدأ الحياد ولمواقف البطريرك الّذي أعاد شرح مفهوم الحياد وأهمّيّته للنّهوض بلبنان من جديد.

ومن ثمّ استقبل الشّيخ روي عيسى الخوري على رأس وفد شعبيّ من قضاء بشرّي لتأييد مواقفه الأخيرة النّابعة من رسالة الصّرح البطريركيّ التّاريخيّة، وخاصّة مع اقتراب الذّكرى المئويّة الأولى لإعلان دولة لبنان الكبير.

وإعتبر الخوري أنّ دعوة البطريرك للحياد هي دعوة صادقة نابعة من أسس الميثاق الوطنيّ، تؤكّد على حقّ لبنان في ردع أطماع العدوّ الإسرائيليّ.

من جهته شكر الرّاعي الشّيخ روي عيسى الخوري والوفد المرافق، وأوضح أهمّيّة فكرة الحياد المتمثّلة في عدم الدّخول في صراعات ونزاعات داخليّة وخارجيّة، ودور لبنان الرّسالة الّذي لا يمكن أن يتحقّق من دون الحياد، وضرورة أن نصبح دولة قويّة قادرة على الدّفاع عن نفسها.

وبعدها استقبل سفير تونس في لبنان محمّد كريم بودالي في زيارة وداعيّة بعد انتهاء مهامه في لبنان.

وبعد اللّقاء قال بودالي: "تشرّفت بلقاء صاحب الغبطة حيث جدّدنا التّأكيد على عمق العلاقة بين تونس ولبنان، ثمّ استمعت لآراء غبطته حول الأوضاع في لبنان ورؤيته لمستقبل هذا الوطن، كما تطرّقنا لوضع البلدان العربيّة".