مصر
12 كانون الأول 2015, 22:00

الرئيس السيسي مرحبا بالراعي يؤكد ثقته بوحدة وتضامن الشعب اللبناني من خلال حضور واداء الجالية اللبنانية المشرف في مصر وفي كافة دول العالم.

في زيارة هي الاولى من نوعها، التقى فيها البطريرك الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي، الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بحضور السفير اللبناني خالد زيادة، والمطران جورج شيحان، مطران الموارنة فى مصر والسودان. وقد صرح السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي في رئاسة الجمهورية المصرية ان غبطة البطريرك الراعي اثنى على العلاقات المميزة التي تجمع الشعبين المصري واللبناني واصفا اياها بالاخوية بشكل عام وخاصة بعدما التمس خلال زيارته ما تتمتع به الجالية اللبنانية التي تعيش بامان واستقرار ، من احتضان ومحبة من الشعب المصري .


اضافة لاعجابه بما احرزته الدولة المصرية من تقدم وازدهار ، الذي مرده القيادة السياسية الحكمية اليوم التي تعمل على تحقيق آمال وطموحات شعبها .
ومن جهته اكد الرئيس السيسي الذي رحب بزيارة الراعي على اهتمام مصر شعبا وقيادة بأمن واستقرار لبنان ودعمها له في مواجهة الازمات الراهنة .
وبدوره ايضا شدد على اهمية مواصلة الجهود في لبنان للوصول الى انتخاب رئيس للجمهورية. 
وفي الاطار الاجتماعي والديني اعتبر السيسي ان التعددية الطائفية في لبنان ما هي سوى غنى للبنان وهي المصدر الاساسي والاول للتنوع الثقافي والحضاري فيه .
وقد حذر من الانجراف وراء صوت النزاعات والفتن التي قد تصيب امن واستقرار لبنان في ظل الاوضاع الآنية التي تشهدها العديد من الدول اليوم ، الا ان هذا لم يمنعه من التأكيد على ثقته بشعب لبنان وقدرته على سد هذه العواصف ومواجهتها من خلال تقييمه لآداء وحضور الجاليات اللبنانية المشرفة في مصر كما في كافة دول العالم .
هذا وهنأه ايضا على افتتاح الكنيسة المارونية بمصر الجديدة، بعد إتمام أعمال تجديدها.
من بعدها انتقل البطريرك الراعي للقاء اخير ملبيا دعوة السفير اللبناني في مصر خالد زيادة على الغداء حيث صرح بمضمون لقائه مع الرئيس المصري الى جانب مواضيع اخرى قبل انطلاقه لمطار القاهرة الدولي عائدا الى لبنان

 

المصدر: جوزفين ضاهر الغول/ نور الشباب - القصر الجمهوري
(الصورة من موقع اليوم السابع)