مصر
04 شباط 2016, 09:22

البابا يعلن زيارة إيبارشية كل أسبوع لتفقد الأقباط

استأنف البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، عظته الأسبوعية مساء أمس، بكنيسة مارجرجس بمطرانية الجيزة للأقباط الأرثوذكس، في إطار زياراته لإيبارشيات الكنيسة المختلفة.

وحملت العظة عنوان "فضيلة الوداعة"، والتي شهدت حضور عدد من المسؤولين بمحافظة الجيزة على رأسهم المحافظ ومدير الأمن، وعدد من أساقفة الكنيسة وآلاف الأقباط بالجيزة.

وألقى الأنبا ثيؤدوسيوس أسقف وسط الجيزة، كلمة خلال اجتماع البابا وسط تصفيق وزغاريد الأقباط الحاضرين، أثنى خلالها على مواقف البابا الوطنية منذ وقوفه أمام تنظيم الإخوان والرئيس الأسبق محمد مرسي، وصولاً إلى زيارته التاريخية للقدس لحضور جنازة الأنبا إبراهام، مطران الكرسي الأورشليمي والشرق الأدنى الذي توفي في نوفمبر الماضي.

وأعلن البابا خلال العظة، عن سعادته لزيارة إيبارشيه الجيزة، مشيرًا إلى أنه كل أسبوع سيزور إيبارشية مختلفة لتفقد الأقباط، وتناول البابا خلال العظة فضيلة الوداعة، مؤكدًا أن الإنسان الوديع يتجنب كل عنف ويخلوا قلبه من الحقد والانتقام ولا يعرف الخصام طريقة، وأن الإنسان العامر قلبه بالنت والتلفزيون تجد دائمًا اضطرابه وتخوفه من أمور الحياة، لافتًا إلى أن العنف المستشري في العالم دليل على فقدان الوداعة، محذرًا الحضور بأن العنف لا يصلح إنسان، وعلى الآباء والأمهات تعليم أولاهم الشفقة والوداعة.

وقال البابا، إن هناك سمات تشير بأن الإنسان بعيد عن الوداعة وهي الخبث والدهاء والمكر، مشيرًا إلى أن بعض الحيوانات المفترسة لديها شفقة ووداعه تغيب عن بعض البشر وهو أمر مؤسف، قائلا للأقباط: "عليكم أن تدركوا أن الحياة كالبنك تسحب منه ما سبق وأن أودعته فيه".


المصدر : الأقباط اليوم