الفاتيكان
26 أيلول 2023, 09:30

البابا فرنسيس: لنوكل الصّغار إلى الله في الصّلاة

تيلي لوميار/ نورسات
"كم سيتغيّر العالم إن اقتنعنا داخليًّا بأنّ كلًّا من الصّغار الّذين تلتقيهم هو انعكاس لوجه الله، وإن رأينا في معاناة كلّ طفل وكلّ شخص ضعيف وجهًا يُطبع على المنديل الّذي مسحت به فيرونيكا وجه المسيح".

من المقطع الإنجيليّ حول الدّينونة العظمى استوحى البابا فرنسيس كلامه هذا خلال استقباله ظهر الإثنين، وفدًا من المركز الأميركيّ اللّاتينيّ للتّحقّق والتّكوين من أجل حماية القاصرين، والّذي يضمّ أعضاء من مختلف أميركا اللّاتينيّة، دعاهم خلاله إلى ألّا تقتصر جهودهم على تطبيق القواعد بل وأن نوكل الصّغار إلى الله في الصّلاة.

وعلى ضوء عملهم وجهدهم في هذا المجال، أكّد البابا أنّ "الاعتداءات الّتي وقعت في الكنيسة هي انعكاس لواقع حزين يضرب البشريّة بأسرها ولا يلقى الاهتمام الكافي. وأنّ بالإمكان القول إنّ الكنيسة قد سارت إلى الأمام بشكل كبير في هذه المسيرة ولن تتوقّف عنها"، مشدّدًا على "ضرورة أن يكون هذا العمل مفيدًا أيضًا للمجتمع كي تكون الخطوات الّتي تقوم بها الكنيسة وما تُحقّق من مكاسب في هذه المسيرة محفّزًا كي تعزّز مؤسّسات أخرى ثقافة العناية هذه".  

وفي الختام، حثّ البابا ضيوفه على الصّلاة "بالثّقة الّتي تُعلّمنا إيّاها القدّيسة تيريزا الطّفل يسوع، في هذه الأيّام الّتي تسبق الاحتفال بعيدها، من أجل الخطأة وتوبتهم وكي يتمكّنوا من أن يروا في الآخر عينَي يسوع".