مصر
01 شباط 2016, 08:36

البابا تواضروس يفتتح لجان الحوار بين الكنائس الارثوذكسية والكاثوليكية

افتتح البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، يوم الأحد ،اجتماع اللجنة الدائمة للحوار بين الكنيسة الكاثوليكية والكنائس الأرثوذكسية الشرقية، والتى تضم الأقباط، والأرمن والاحباش، والسريان، والهنود، بدير الأنبا بيشوي.

وعقب الافتتاح عقد البابا تواضروس، اجتماعا، مع الحضور على أن تبدأ كل كنيسة الاثنين وحتى الخميس الموضوعات التى سيتم طرحها، على أن يكون الاجتماع الرئيسي بين الكنائس الجمعة المقبل.
يشارك في الاجتماعات الانبا بيشوي مطران دمياط وتوابعها، والأنبا برنابا من روما والانبا دانيال، والكاردينال كورد كوخ مدير المكتب المسكوني بالكنيسة الكاثوليكية.

وسوف تحدد الكنائس المجتمعة اجندة اللقاء الختامي، إلا أنه لن تشمل الأجندة مناقشة توحيد اعياد القيامة لأن الكنيسة القبطية ارسلت للكنائس اقتراحا بالتوحيد وبابا روما وافق مبدئيا ولازالت المناقشات تدور حول تحديد الاسبوع الأول أو الثانى بعد عيد الفصح، وأيضا يوجد اتفاق بين الكنائس الإنجيلية والكاثوليكية على حدة.
يذكر ان هذا اللقاء هو الـ 13 كل عام فى بلد من بلاد الكنيسة الأرثوذكسية الشرقية و روما، وعقد اول اجتماع في 2004 في ضيافة الكنيسة القبطية.


المصدر : الأقباط اليوم