الفاتيكان
19 تشرين الأول 2021, 05:00

أسيزي ستجمع في ت2/ نوفمبر البابا فرنسيس بـ500 فقير من أنحاء أوروبا

تيلي لوميار/ نورسات
سيتمّ الاحتفال يوم الأحد 14 ت2/ نوفمبر باليوم العالميّ الخامس للفقراء، حول موضوع "أَمَّا الفُقَراء فهُم عِندَكم دائمًا أَبدًا" (مرقس 14، 7)، وفق ما أعلن بيان صحفيّ صادر يوم الجمعة عن المجلس البابويّ لتعزيز البشارة الجديدة بالإنجيل، مشيرًا إلى أنّه في ضوء هذا الاحتفال باليوم "سيقوم البابا فرنسيس بزيارة خاصّة إلى أسيزي يوم الجمعة الثّاني عشر من تشرين الثّاني نوفمبر حيث سيلتقي في بازيليك القدّيسة مريم سيّدة الملائكة خمسمئة فقير من مختلف أنحاء أوروبا، وسيمضي معهم لحظة إصغاء وصلاة".

وتعليقًا على خبر زيارة البابا فرنسيس الخامسة لأسيزي، قال أسقف أبرشيّة أسيزي- نوتشيرا أومبرا- غوالدو تادينو المطران دومينيكو سورّينتينو "إنّ زيارة البابا فرنسيس مجدّدًا إلى أسيزي تملأ قلبنا فرحًا"، وأشار إلى أنّ "هذه الزّيارة الجديدة تذكّرنا بزيارة الأب الأقدس أسيزي في الرّابع من تشرين الأوّل أكتوبر عام 2013 حين التقى الفقراء أيضًا وتناول معهم طعام الغداء".

يُذكر أنّ البابا قد زار أيضًا أسيزي عام 2016 في 4 آب/ أغسطس  في المئويّة الثّامنة لغفران أسيزي، وفي 20 أيلول/ سبتمبر لمناسبة اليوم العالميّ للصّلاة من أجل السّلام. أمّا آخرها فكان في 3 ت1/ أكتوبر 2020 لمناسبة توقيعه الرّسالة العامّة Fratelli Tutti.