دينيّة
02 شباط 2018, 14:44

لم الذهاب الى الكنيسة أمر ضروري جداً؟

تتفاجأ عندما تعرف أن بعض المسيحيين يرون أنه ليس من الضروري الذهاب الى الكنيسة أوالمشاركة في القداس أو الشعائر الدينية والرتب والصلوات التي يقيمها الكاهن إذ أنهم يعتبرون أن الصلاة من منازلهم كافية، من دون الحاجة الى زيارة بيت الله المقدس، لكن ما لا يعرفونه أنهم مخطئين في معتقداتهم وأن للذهاب الى الكنيسة إيجابيات كثيرة تغني الروح وتعزّز الإيمان .

ففي كل مرة ندخل  فيها الى الكنيسة يكون الرب يسوع بانتظارنا، فهو يقبلنا بكل حالاتنا ويتشوق للقائنا به في سر الإفخارستيا . ومن ثمّ اكتساب التنمية الروحية من الكاهن الموجود دائماً لخدمة الرعية ولزيادة معرفة الناس وليجيب عن تساؤلاتهم ويزيل الشّك من قلوبهم .

 بالإضافة إلى ذلك فإن الكنيسة هي المكان الذي يشفينا من جروحاتنا هي كالمشفى والطبيب هو الرب يسوع المسيح، الذي يلمس أوجاعنا ويداويها ويمنحنا الصبر والقوة لتجاوز جميع الأوقات الصعبة .

ما من مكان أفضل من الكنيسة لتربية الأجيال الصغيرة على الإيمان المسيحي، فالكنيسة تتيح للأطفال التعرف إلى يسوع الفادي الذي يطلب من الجميع أن يعودوا كالأطفال ليدخلوا ملكوت السماء. فضلاً عن أن الكنيسة  تفسح في  المجال أمام الشباب للقيام بالتجمعات والأنشطة، كما أنها ترعاهم وتدعمهم للقيام بما يعود بالنفع  عليهم وعلى المجتمع وعلى الكنيسة أيضاً لأنه بفضلها تتشارك الجماعات بالإيمان فتحصل كل عائلة على عائلة أخرى  تشاركها اختباراتك وتتضامن معك وتمد لك يد العون في وقت الحاجة  .

   إذاً، الكنيسة هي بيت الله الذي ندخل اليه بكل إيمان وخشوع لنلتقي مخلصنا وربنا يسوع المسيح الذي يدعونا كل يوم للقائه، ولكي نتناول جسده ودمه عبر مشاركتنا بالذبيحة الإلهية، كما أنها تساعد المؤمنين  على النمو في معرفة الله وفي الإيمان والمحبة بالشراكة مع باقي المؤمنين.