دينيّة
25 كانون الثاني 2015, 22:00

لقاء صلاة في التليل عكار من أجل وحدة الكنائس

(أنيسة هلون، تيلي لوميار- عكار) تحت شعار "كونوا واحداً كما أنا والآب واحد" (يو 17: 22) نظم مكتب "تيلي لوميار" في عكار، لقاء صلاة بمناسبة ختام أسبوع الصلاة من أجل وحدة الكنائس في كنيسة مار جرجس المارونية في بلدة التليل عكار بحضور حشد من المصلين وبمشاركة شبيبة مكتب تيلي لوميار وأعضاء العمل الرسولي في عكار.

كانت الصلاة جامعة من الطقسين البيزنطي والماروني، شارك فيها المونسنيور الياس جرجس والآباء نسيم قسطون وديغول طنوس وكاهن الرعية الأب ميشال عبود وعدد من راهبات الانطونية والباسيليات الشويريات والقلبين الاقدسين.
ألقى المونسنيور الياس جرجس عظة شدد فيها على أهمية ومعاني الوحدة وقال: "علينا أن نعيش هذه الوحدة في ما بيننا، وحضوركم اليوم في هذا اللقاء علامة من علامات الوحدة المرتجاة".
وبدوره ألقى كاهن الرعية عبود كلمة أبرز ما جاء فيها: "إن أسبوع الصلاة من أجل وحدة الكنائس لهذه السنة بعنوان "أعطني لاشرب"، وهو قول للسيد المسيح حين خاطب المرأة السامرية أن تعطيه ماء من البئر ليشرب هي دعوة لنا أن نطلب من بئر الآخر وأن نشرب من مائه، نكون بذلك نسير في التواضع والوحدة. هذه دعوة لنلتقي ونغفر لبعضنا البعض في حياتنا المسيحية المشتركة".
وفي نهاية اللقاء اجتمع الجميع حول مأدبة محبة وشكر.