دينيّة
11 أيلول 2018, 07:00

لاعب بطلة العالم يفتخر بإيمانه بالمسيح!

ميريام الزيناتي
رابع أفضل هدّاف في تاريخ فرنسا بطلة العالم في كرة القدم، أوليفر جيرو، يتكلّم عن اختباره مع المسيح، فما الّذي يميّز إيمانه؟

 

"لحظة إلى جانب المسيح كافية لترسم ابتسامتي طيلة النّهار"، يعلن المهاجم الفرنسيّ ولاعب فريق تشيلسي الشّهير، الّذي لا يفوّت مناسبة من دون إظهار إيمانه وتمسّكه بديانته.

هو الّذي اشتهر بكونه أحد أفضل الهدّافين، لا يضع هدفًا إلّا ويرسم إشارة الصّليب دلالة على أنّ المسيح هو من ساعده على تسجيله.

وعند سؤاله عن المسؤول عن نجاحاته، يجيب بثقة: "يسوع"، مؤكّدًا انّه لم يكن ليحصل على لقبه لولا تدخّل المسيح في حياته اليوميّة.

وبحسب موقع "infochretienne"، فإنّ اللّاعب الشّهير يؤكّد أنّ يسوع هو من رسم طريقه إلى العالميّة، وأهلّه ليصبح رجلًا حقيقيًّا بالدّرجة الأولى، ولاعبًا محترفًا، عبر وهبه الثّقة بالنّفس، وتعليمه المثابرة للوصول إلى أهدافه من دون الاستسلام أمام العقبات.

وعن نجاحه في كأس العالم أمام كرواتيا، يكشف الهدّاف أنّه، وكما يفعل قبل مبارياته كافّة، صلّى من صميم القلب إلى الله الّذي استمع إليه وكافأه بالنّجاح.

إختبار جيرو مع المسيح، يشجّعنا على الاتّكال على الله في لحظات حياتنا، فهو وحده القادر على رسم طريقنا نحو النّجاح الدّائم.