دينيّة
05 حزيران 2011, 21:00

شبيبة الأرض المقدسة إلى لقاء مدريد: اللقاء الأول في الناصرة

(Abouna) عقد في تاريخ 3-6-2011 في مركز رعية اللاتين (مركز مار أنطون) في الناصرة الاجتماع الأول للشباب الجليليين الذين يتحضرون للذهاب والاشتراك في اللقاء العالمي للشباب المسيحي مع قداسة البابا بندكتس السادس عشر في مدريد 16–21 آب 2011. وكما هو معروف هنالك \"لجنة كاثوليكية للعمل الرعوي مع الشباب في الأرض المقدسة\" تنظم هذه الرحلة إلى اسبانيا، على مستوى كل الأبرشيات الكاثوليكية في الأردن وفلسطين وإسرائيل. وكانت قد اجتمع كهنة اللجنة عدة مرات لإعداد هذه الرحلة.

بدأ الاجتماع بصلاة اللقاء العالمي المخصصة لهذا اللقاء وبكلمة ترحيبية من المطران بولس ماركوتسو، المنسق الأسقفي للجنة الشباب الكاثوليكية في الأرض المقدسة، والذي أطلعهم بدوره على أهمية هذا اللقاء من الناحية الروحية والرعوية. شرح لهم بعد ذلك الأب سامر زكنون، منسق المجموعة الإسرائيلية، عن النواحي العملية والتنظيمية وعن أهمية الحفاظ على الروح الطيبة بين الجميع.

 ولكسر الحواجز بين المشتركين وللتعارف فيما بينهم قام السيد شادي أبو خضرة بفعالية بسيطة والتي من خلالها تعرف الشباب والشابات على بعضهم البعض بشكل حر. وكما هو معروف في كل لقاء هناك نشيد عالمي يكتب ويلحن خصيصاً لهذه المناسبة. قام السيد لؤي زهر والمعلمة رباب زيتون بتعليم الشباب هذا النشيد في اللغة العربية بشكل ممتع.

 وقبل انتهاء اللقاء قامت الأخت مونيكا كريمر، وهي راهبة من "خادمات الإنجيل" من معليا تمثل الأب نديم شقور، بتقديم نبذة موجزة عن القديس اغناطيوس من لويولا وهو من شفعاء اللقاء ويعد مثلاً للعيش بروح شعار هذا اللقاء "متأصلون ومبنيون في المسيح، راسِخون في الإيمان".

 وقبل انتهاء اللقاء قام المطران ماركوتسو بتشجيع الشباب على الاستعداد لهذا اللقاء بشكل جيد عن طريق قراءة رسالة البابا الخاصة والاطلاع على كل المواد التي وزعت عليهم.

هذا وقد تم ترتيب اللقاءات القادمة. وكما هو معروف سيكون لقاءات أيضاً من هذا النوع بالتنسيق مع الأب عزيز حلاوة والأب جاك عابد والأب فراس حجازين لشبيبة فلسطين، ومع الأب وسام منصور لشبيبة الأردن