دينيّة
17 كانون الأول 2016, 14:00

خاصّ- رفقا تدخّلت.. وخلّصت المتضرّعة إليها من عمليّة خطيرة

تمارا شقير
آمنت، صلّت، تضرّعت، فاستجابت لها رسولة الألم وشفتها. هي سيلفا زوين، مواطنة لبنانيّة مؤمنة شفتها القدّيسة رفقا وخلّصتها من عمليّة جراحيّة خطيرة.

تُخبر زوين في حديث خاصّ مع موقع "نورنيوز" أنّها عانت من آلام كبيرة في مصرانها ما دفعها إلى إجراء ناظور تبيّن في نتائجه ظهور جرثومة المَلْوِيَّة البَوَّابية -helicobacter pylori- وارتفاع نسبة الكالسيوم.

لم يطمئِنّ الطبيب المعالج د. سامر خليفة للنّتائج، فحوّل مريضته إلى اختصاصيّة في أمراض الغدّة د. غينا واكد الّتي اطّلعت بدورها على حال زوين، وأجرت لها تخطيطًا للغدد أظهرت نتائجه إلتهاب إحدى غدد الجار الدّرقيّة أو غدد الكالسيوم - .glandes parathyroides

وأضافت زوين في حديثها معنا أنّها "عاينت من بعدها الطّبيب الجرّاح د.جورج زلاقط الّذي أكّد لها أنّ لا علاج لحالتها سوى من خلال عمليّة جراحيّة لإستئصال الغدّة"، عمليّة تعرّض حياتها للخطر.

ما إن علمت زوين بتفاصيل حالتها الخطيرة، حتّى بدأت بالصّلاة والتّضرّع للقدّيسة رفقا، فزارت ضريح القدّيسة مع والدتها وأختها وطلبت منها نعمة الشّفاء: "تلوتُ صلاتي وطلبتُ من القدّيسة رفقا أن تنعم عليّ بالشّفاء من أجل بقائي إلى جانب أولادي وعائلتي".

لم تُجرِ زوين العمليّة مباشرة بل انتظرت قليلًا علمًا أنّها كانت في تلك الفترة تخضع لفحوص طبّيّة بشكل متواصل. في الفحصين الأوّلين تبيّن أنّ حالتها ما زالت مستقرّة، في حين أنّ الفحص الأخير أظهر شفاءها، فنسبة الكالسيوم طبيعيّة ولا تفوق المعدّل.

علمت حينها زوين أنّ القدّيسة رفقا استجابت لصلواتها وشفتها، وأكّد الطّبيب المعالج د. زلاقط أنّ ما جرى مع زوين يعجز الطّبّ عن تفسيره، لذا سُجلّت الأعجوية في سجلّ الأعاجيب في دير مار يوسف في جربتا.