دينيّة
25 تشرين الأول 2018, 07:00

خاصّ- بشفاعة مار شربل.. "روحي ما بكي شي"!

ريتا كرم
في الأشهر الأولى من انطلاقة العام 2017، شعرت ريتا الحلبي بمغص حادّ في معدتها، ترافقه عوارض كثيرة، استنتج الجسم الطّبّيّ أنّ سببها يعود إلى مرض الكرون الّذي وإن خفّت آلامه مع العلاج، لن يختفي مع مرور الزّمن... مرض سيلازمها طيلة حياتها.

 

تخبر ريتا في حديث خاصّ مع موقع "نورنيوز" الإخباريّ، أنّها بعد توجيه طبّيّ، أجرت ناظورًا للمصران كشف إصابتها بالتهاب القولون المزمن، فوصف لها الطّبيب المعالج أدوية ومسكّنات لم تأتِ بالنّتائج المرجوّة، حتّى راحت الآلام تتضاعف ما أدّى إلى ارتفاع نسبة الالتهاب.

هذا الالتهاب جعلها تدخل المستشفى لأجل إجراء فحوص جديدة. وفي طريقها إلى المستشفى، صادفت ريتا جارتها في المصعد وقد ناولتها رشفة من زيت مار شربل المقدّس قائلة: "روحي ما بكي شي!".

إلّا أنّ ريتا لم تخلف بموعدها، بل وصلت إلى المستشفى في الوقت المحدّد، وأخضعت لناظور جديد أظهرت نتيجته اختفاء المرض! نتيجة أكّدتها صورة الرّنين المغناطيسيّ كما تحاليل الزّرع، وجزمتها فحوص أخرى أجرتها ريتا بعد سبعة أشهر من إيقاف العلاج بالأدوية. في كلّ تلك الفحوص النّتيجة واحدة: شفاء تامّ واختفاء للمرض بدون أيّ تفسير طبّيّ!

ريتا الّتي أخبرت طبيبتها بما حدث بعد تناولها زيت مار شربل المقدّس، طلبت منها الأخيرة أن تقصد شفيعها وتشكره لأنّ ما حصل هو أعجوبة بحتة. وهكذا قصدت ريتا وعائلتها دير مار مارون- عنّايا ورفعت الشّكر إلى الله على النّعمة الّتي استحقّتها بشفاعة قدّيس لبنان، ودوّنت في سجلّ الأعاجيب الأعجوبة رقم عشرين بعد عيد مار شربل بتاريخ 4 أيلول/ سبتمبر 2018.