دينيّة
08 نيسان 2015, 21:00

المئات من الكاثوليك الجدد في عيد الفصح في تايوان

أليتيا (aleteia.org/ar) – احتفل المجتمع الكاثوليكي في تايبيه بعيد الفصح مع المئات من المعموديات. وقد تجاوزت العائلة المقدسة الرقم القياسي مع 67 معمودية، في حين أن باقي الأبرشيات في الوسط و الضواحي تراوح العدد فيها بين 20-50 معمودية.لكن لماذا تتزايد هذه الأعداد من سنة لأخرى؟ و يجيب السيد وانغ رئيس التعليم المسيحي قبل المعمودية في العائلة المقدسة أن هناك ثلاثة أسباب وهي أن "المعمودية تغير حياتك و تترك علامة مميزة في الأسرة و في مكان العمل". و هذا ما أكد عليه أحد الذين نالوا سر المعمودية مؤخراً في حديثه خلال الصوم الكبير: إننا جميعاً نعترف بأن كوننا جزء من المجتمع و اتباعنا للمسار الذي يرسمه الإنجيل يقدم شيئاً مختلفاً و غير عادي.
و السبب الآخر بحسب قول السيد وانغ هو ما نسميه "تأثير فرنسيس" فللبابا شعبية كبيرة و هو يجذب الناس من الأماكن الغير متوقعة. أطلقت أبرشية القلب المقدس حملة يوم الأحد الماضي لجمع الأموال لبرنامج تلفزيوني يتكلم عن البابا فرنسيس، و ستتوسع هذه المبادرة لتشمل الأبرشيات الأخرى. و كان رد الفعل عظيماً لأن للبابا كاريزما خاصة. فعندما تتكلم عن القيادة و ترى كيف يتصرف فإنك تدرك في الحال ماذا تعني هذه الكلمة".
 
ويضيف السيد وانغ:"أن تكون مسيحياً، هذا يسمح لك بالاندماج حتى مع الغرباء، فالإنجيل يرى جميع الناس كأخوة و أخوات دون تمييز. ففي الوقت الذي تتكلم فيه وسائل الإعلام عن العمال المهاجرين دون تقديم حلول و لو كانت سطحية، فالإنجيل و رسالة الكنيسة يتكلمان عن التعاون و التكامل. هذه هي الإجابة الوحيدة الممكنة. الناس ليسوا أغبياء و يفهمون هذه القيم، و لذا فليس من المستغرب أن عدد الذين يعتمدون يزداد سنوياً ... مع تمنياتي بعيد فصح سعيد للجميع!".