متفرّقات
30 نيسان 2021, 05:55

Centre MINE ينظّم ندوة حول "الأعمال الخضراء" وتأثيرها الإيجابي على الإنسان والأرض

تيلي لوميار/ نورسات
نظّم مركز المهن والابتكار وريادة الأعمال في الجامعة اللّبنانيّة (Centre MINE) بالتعاون مع (Challenge to change) ورشة عمل مجّانية حول الأعمال الخضراء أو الصديقة للبيئة (Green Business) قدّمتها مُدرّبة الأعمال المُعتمدة دوليًّا ليندا عشقوتي معوّض.

وهدفت الورشة، التي انعقدت بتاريخ ٨ آذار ٢٠٢١، إلى تعريف الطلاب على مفهوم الأعمال التجاريّة الصديقة للبيئة وتأثيرها الإيجابي على الإنسان والأرض.

ّوبدأت المدرّبة عشقوتي الورشة بفيديو تعريفيّ عن النظام البيئي (ecosystem)، ثمّ تحدّثت عن المخاطر التي تهدّد هذا النظام بفعل عوامل تغيّر المناخ وتلوّث المياه وتلوّث الهواء والتربة والنفايات الصلبة.

وشرحت عشقوتي للطلاب كيفيّة الاستفادة من الأعمال التجارية الصديقة للبيئة من خلال اتباع (The 3R Strategy – Reducing, Reusing, Recycling)

ويسعى (Centre MINE) إلى تحفيز الابتكار وريادة الأعمال بين الطلاب وإرشادهم وتوجيههم لتنمية مهاراتهم وتطوير قدراتهم والعمل لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وتساهم هذه الورشة في خدمة أهداف القضاء على الفقر والجوع وضمان حياة صحّيّة آمنة والتعليم الجيّد وتعزيز النمو الاقتصادي والعمل اللّائق وتشجيع الصناعة والابتكار وبناء مجتمعات محلّيّة مستدامة وضمان أنماط الاستهلاك والإنتاج المُستدام واتخاذ الإجراءات العاجلة لمكافحة التغيّر المناخي وآثاره وحماية الحياة تحت الماء وفي البرّ وتوسيع الشراكات العالميّة.

 

المصدر: الجامعة اللّبنانيّة