مصر
24 تشرين الأول 2024, 09:00

"ليكن سلام على الأرض": سهرة صلاة في مصر

تيلي لوميار/ نورسات
نُظّمت سهرة للصلاة والتوبة من أجل السلام في العالم، تحت شعار "ليكن سلام على الأرض" في بازيليك السيّدة العذراء، في مصر الجديدة القاهرة بحضور مطارنة وأساقفة وكهنة ومؤمنين.

 

ترأّس الصلاة المطران كلاوديو لوراتي، مطران الكنيسة اللاتينيّة في مصر، وشارك فيها المطران كريكور أوغسطينوس كوسا، أسقف الإسكندريّة للأرمن الكاثوليك، والمطران جان ماري شامي، النائب البطريركيّ العامّ للروم الملكيّين الكاثوليك في مصر والسودان وجنوب السودان، والخورأسقف بولس ساتي للفادي الأقدس، المدبّر البطريركيّ للكلدان، ورئيس الطائفة في مصر، إلى جانب الأب الربّان فيليبّس عيسى، راعي الكنيسة السريانيّة الأرثوذكسيّة في مصر، وعدد من الآباء الكهنة، والرهبان والراهبات، من مختلف الرهبانيّات، بمشاركة العديد من أعضاء الحركات، والأنشطة الرسوليّة، والشباب، والمؤمنين، من جنسيّات مختلفة.

جاء تنظيم هذه السهرة وتفعيلها استكمالًا للمسيرة الروحيّة، التي يعيشها شباب الكنيسة اللاتينيّة في مصر، في سنة الصلاة استعدادًا ليوبيل 2025 "حجّاج الرجاء".

تضّمنت الأمسية الروحيّة السجود أمام القربان الأقدس، والصلاة من أجل الدول التي تعاني الحروب والصراعات وقد بلغ عددها إحدى وثلاثين دولة، من بينها الأراضي المقدّسة ولبنان...

تميّز لقاء الصلاة هذا بسماع شهادات شخصيّة عميقة، من أشخاص عانوا المصاعب والمتاعب والتهجير بسبب الحروب.  

وشاركت في الصلاة فرق كورال بازيليك السيّدة العذراء، ومجموعة القدّيسة تريزا، والشبيبة السودانيّة، والإرترية مع المرنّمة سيلفيا عودة، التي رنّمت طلبًا لشفاعة أمّنا مريم العذراء، سلطانة السلام.