متفرّقات
29 كانون الأول 2022, 14:14

"كوليت أكاديمي" أحيت رسيتالًا ميلاديًّا في كنيسة مار إسطفان - غرفين

تيلي لوميار/ نورسات
أحيت جوقة وأوركسترا "كوليت أكاديمي" رسيتالاً ميلاديًا، بعنوان "غنّوا الميلاد" في كنيسة مار إسطفان - غرفين، برعاية وزير الثقافة في حكومة تصريف الأعمال القاضي محمد وسام المرتضى ممثلًا بالإعلامي روني ألفا، في حضور راعي أبرشية جبيل المارونية المطران ميشال عون، قائمقام جبيل نتالي مرعي الخوري، كاهن الرعية الخوري رينيه جعاره، رئيس رابطة مختاري قضاء جبيل ميشال جبران، مختاري بلدات غرفين فارس فضول وشموت إيلي سليمان وكفون داني مرزا، رئيس جمعية "JAD" جوزف حواط، رئيسة "الجمعية اللبنانية لتكريم الأب" نوال أبي شديد، رئيسة "جماعة إتحاد القلوب" عايدة بو صعب وأعضاء جمعية "HEAD" والمدير التنفيذي في جمعية "LSR" إيلي زيدان وحشد من أهالي الطلاب والأصدقاء.

بعد النشيد الوطني، حيا المطران عون "كوليت أكاديمي" والدكتورة كوليت الخوري يوسف على مجهودها وعملها الجبار خصوصا في هذه الظروف الصعبة".

ثم أنشد أطفال الكورال ترافقهم الأوركسترا الأغاني والأناشيد الميلادية، وكان الأداء المنفرد والمميز لضيفة الشرف كريستينا صوايا، كما أدّت الشابة رفقا شربل رزق ترنيمة ميلادية حيث أدهشت الحضور بصوتها الرائع وهي من ذوي الإرادة الصلبة، وقد صفّق الحضور بحرارة فائقة ووقف تحية لموهبتها المميزة.

وفي الختام، كرّمت الدكتورة يوسف بإسم "كوليت أكاديمي" كلاً من وزير الثقافة والمختار ميشال جبران والشابة رفقا رزق.

وشكرت الدكتورة يوسف الحضور على متابعتهم الدائمة لكل النشاطات، وحيّت الأهالي على "ثقتهم الغالية ومتابعتهم لأبنائهم وحثهم على دراسة الموسيقى والتعمق فيها لإعلاء الشأن الفني والثقافي في لبنان".

وتخلل الاحتفال مقاطع تأملية من إعداد عريفة الحفل ساريا زخيا.

بعدها توجه الحاضرون إلى قاعة الكنيسة حيث كان معرض رسوم لطلاب الأكاديمي وأقيمت حفلة ميلادية للطلاب ووزّع بابا نويل الهدايا وتمَّ قطع قالب الحلوى بالمناسبة.

 

المصدر: الوكالة الوطنية للإعلام