متفرّقات
06 تموز 2023, 07:35

"توتال للطاقات" في لبنان أعلنت أسماء الرابحين في مسابقة VIA للعام 2023 حول التنقل الآمن للمشاة

تيلي لوميار/ نورسات
أعلنت شركة "توتال للطاقات" في لبنان أسماء الفرق الثلاثة الفائزة في مسابقة VIA للعام 2023 في لبنان، خلال حفل في متحف سرسق.

وأشار بيان للشركة، إلى أن "النسخة الثانية لمسابقة VIA تحت عنوان "التنقّل الآمن للمشاة"، شهدت مشاركة كبيرة من التلاميذ تخطت الـ4،200 تلميذ تتراوح أعمارهم بين 8 و 13 عامًا، من 30 مدرسة من جميع أنحاء لبنان. كما تمّ تقديم ما يزيد عن400 ملصق خلال فترة المسابقة التي جرت بين 19 شباط و31 أيار 2023".

وأوضح أنه "كجزء من المسابقة تمّ التعاون مع مدرّبين من الأكاديميّة اللبنانيّة الدوليّة للسلامة المروريّة - ليرسا الذين ذهبوا إلى المدارس لإجراء جلسات توعية للتلاميذ. كما تمّ تدريب أساتذة محدّدين لتزويدهم بالأدوات والمعلومات اللازمة لمتابعة العمل مع تلاميذهم. وطُلب من التلاميذ المشاركين العمل في مجموعات تتألّف من 3 إلى 5 تلاميذ لرسم ملصقات تعبّر عن أفكارهم الإبداعيّة وتجسّد فهمهم لما تعلّموه عن التنقّل الآمن للمشاة. خضعت جميع الرسومات لعمليّة تحكيم دقيقة حيث تمّ تقييمها بناءً على معايير رئيسيّة منها الإبداع والإبتكار والوضوح في الرسائل وملاءمة الرسم كأداة للتوعية حول السلامة المروريّة للمشاة".

 

بيشونيه

وأوضح المدير العام وممثّل شركة "توتال للطاقات" في لبنان أدريان بيشونيه، أن "الإرتفاع الكبير في المشاركة هذا العام، أي ما يزيد عن 4 مرّات عدد المشاركين في العام 2022، يظهر تشديد المدارس المتزايد على أهميّة التنقّل الآمن للمشاة"، لافتًا إلى أنه "رغم أن المسابقة في عامها الثاني فقط، إلا أنّ تأثيرها أتى على نطاق واسع".

وقال: "لا يزال يتعيّن علينا القيام بالمزيد من الأنشطة لمواصلة تزويد أولادنا بالمعرفة والوعي والمهارات العمليّة للتنقّل في محيطهم بشكل آمن وليكونوا مشاة مسؤولين. نأمل أن نواصل تعزيز هذه الثقافة التي تسمح لأولادنا بالاستمتاع بثقة بالمشي وركوب الدراجات وإستكشاف مجتمعاتهم مع الحفاظ على سلامتهم".


إبراهيم

بدوره، قال الشريك المؤسس والمدير في الأكاديميّة اللبنانيّة الدوليّة للسلامة المروريّة – ليرسا، كامل إبراهيم: "من خلال التعاون مع المدارس، نلعب دورًا حاسمًا في تعليم وتمكين العقول الشابة لتكون أكثر مسؤوليّة على الطرقات".

أضاف: "نحن ندعم بالكامل مهمّة شركة توتال للطاقات في لبنان ونؤمن أنّه معًا، يمكننا إلهام وتمكين الجيل القادم ليلتزم بالتنقّل الآمن والواعي، ممّا يضمن سلامة الأولاد خلال رحلتهم في الحياة".

 

الفائزون

الجائزة الأولى: ملصق من تصميم جو تابت، وكريم ساحلي، وكاتي زغيب ولوكاس رزق، بإشراف ميريام خيرالله من مدرسة سيّدة الملائكة، بدارو.

الجائزة الثانية: ملصق من تصميم كريستا ديب، ولين صالح، وريبيكا حبيقة، وويندي زنقول، وياسمين شمعة، بإشراف فابيولا صايغ من مدرسة العائلة المقدّسة الفرنسيّة - الفنار.

الجائزة الثالثة: ملصق من تصميم أليسار شراميك، وقمر موسى، وميرا أبو شامي، وثريا جانبين، بإشراف عبد العزيز ثريا من مدرسة مركز صلاح الدين التعليمي في البقاع الغربي.

 

 

المصدر: الوكالة الوطنية للإعلام