متفرّقات
27 حزيران 2024, 12:00

"تعالوا نأخذ الفرح معًا ممّن يعطي الفرح والسلام": النشاط الدوريّ لذوي الهمم

تيلي لوميار/ نورسات
نظّم الاتّحاد اللبنانيّ والعربيّ للتراث والرياضات التقليديّة الشعبيّة برئاسة مارون خليل خليل، في مقرّه في شاوية بريح، نشاطه الدوريّ لذوي الهمم للعام ٢٠٢٤ وذلك تحت شعار "تعالوا نأخذ الفرح معًا ممّن يعطي الفرح والسلام"، شاركت فيه مجموعة من ذوي الهمم الفلسطينيّين التابعين للاتّحاد الفلسطينيّ للتراث والرياضات التقليديّة، بحضور زيدان زيدان، نائب رئيس الاتّحاد العربيّ وعضوة الاتّحاد اللبنانيّ كلودين أبو دياب ونسيم طربيه، ممثّل مدير مؤسّسة جمعيّة My Craftوفاعليّات أخرى من بلديّة بريح.

 

 إستهلّ النشاط بالنشيد الوطنيّ اللبنانيّ، تلته كلمة لمارون خليل خليل، رئيس الاتّحاد استعرض فيها أهداف هذا النشاط وأهمّيّته وضرورة الاهتمام بهذه الشريحة من أيّ موقع كان، وشكر الجميع على وقوفهم إلى جانب الاتّحاد عمومًا وهذا النشاط خصوصًا.

ثمّ أتت كلمة زيدان زيدان، نائب رئيس الاتّحاد شكر فيها كلّ من كانت له يد بيضاء في النشاط والعمل الدؤوب المثمر لإعادة إحياء الرياضات التقليديّة الشعبيّة ونشرها في لبنان والوطن العربيّ.

وتوجّه الدكتور أبو العينين، رئيس الاتّحاد الفلسطينيّ للتراث والرياضات التقليديّة بالشكر الكبير إلى دولة لبنان والقيّمين على النشاط، بخاصّةٍ الاتّحاد اللبنانيّ بشخص رئيسه الذي يعمل مع الاتّحاد الفلسطينيّ بمناقبيّة ومحبّة، وكرّمه بالكوفيّة الفلسطينيّة عربون شكر وتقدير على كلّ ما يقدّمه.

أدار النشاط، إلى جانب رئيس الاتّحاد العربيّ، حكّامٌ من الجيش اللبنانيّ وقوى الأمن الداخليّ. ومن ثمّ تمّ تقسيم المشاركين في النشاط من ذوي الهمم إلى مجموعات مختلطة من لبنان وفلسطين، وبدأوا بالتمارين والسير العسكريّ في شوارع شاوية بريح، ليعودوا إلى ساحة المقرّ والمنافسة في رياضات شدّ الحبل، وسير النملة، وسير البطّة، وسير رباعيّ، وسباق البدل، وسباق تعبئة المياه، ورياضة نط الذكاء، وعجو المشمش، وغيرها الكثير من الرياضات...وأطول أووف، وأطول زلغوطة، والتحدّي في الأغاني.  

.ي ختام النشاط الرياضيّ، وزّعت الميداليّات والشهادات على الفائزين من قبل رئيس الاتّحاد والرسميّين، وتشارك الجميع في مائدة محبّة