لبنان
06 تشرين الثاني 2017, 11:37

"تحدّيات الوسط المسيحيّ" في مؤتمر لجنة راعويّة المرأة في مزيارة

عقدت لجنة راعويّة المرأة في قطاع مزيارة مؤتمرًا تحت عنوان "تحدّيات الوسط المسيحيّ اللبنانيّ على الصّعيدين الرّوحيّ والاجتماعيّ" برعاية المطران جورج بو جوده، في نادي شبيبة مزيارة.

وتناول المؤتمر، بحسب الوكالة الوطنيّة، مواضيع عدّة من بينها أهداف مكتب راعويّة المرأة، ودور المرأة في الكنيسة، والتّحدّيات الّتي تواجه المجتمع اللّبنانيّ.

كما صدر عن المؤتمر التّوصيات الآتيّة:

"أولًا: نشكر ونثمّن حضور جميع الّذين شاركونا هذا المؤتمر، إنّه حضور يزيدنا شرفًا ودعمًا لاستمراريّة عمل لجنة راعويّة المرأة في قطاع مزيارة، إنه دافع لثقة أقوى ولمسؤوليّة أوسع.

ثانيًا: إنّ البعدين الرّوحي والاجتماعيّ هما بعدان لحقيقة واحدة ألا وهي الإنسان فبقدر ما نسعى إلى بناء وحدة متماسكة في الانسان جسدًا وروحًا فبقدر ما تواجه التّحديات الّتي ذكرت بشجاعة وإيمان، وتستثمر في سبيل بناء إنسانيّة جديدة منفتحة على عمل الرّوح القدس.

ثالثًا: إنّ التّحديات هي دعوة للتّضامن أكثر في سبيل إعادة مكانة العائلة والمرأة اللّذين هما ركنان أساسيّان في المجتمع، من خلالهما تواجه أزمة الايمان والحالات الاجتماعيّة الّتي تضرب مجتمعاتنا كالطّلاق وغيره.

رابعًا: إنّ المرأة اللّبنانيّة وبالأخصّ المرأة المسيحيّة مدعوة إلى فهم أعمق لدورها ومسوؤليّتها في تحدّيات العالم المعاصر، من هذا المنطلق هي مدعوّة إلى التّعمّق في ثقافتها وخصوصًا التّعمّق في تعليم الكنيسة من خلال الاجتماعات التّثقيفيّة الدّينيّة. إنّ هذه الاجتماعات هي بوابة رجاء لكلّ من يرغب أن ينقل سلام الرّبّ إلى بيته".