مصر
10 أيلول 2024, 07:40

"المسيحيّة تؤمن بل توصي بأهمّيّة العمل الجماعيّ": الأب بيشاي إسحق

تيلي لوميار/ نورسات
نظّم مركز الإعلام في محافظة السويس ندوة تحت عنوان التحوّل الرقميّ وأثره على التنمية البشريّة وذلك في إطار مواصلة نشاط الهيئة العامّة للاستعلامات قطاع الإعلام الداخليّ الإدارة العامّة لإعلام BORCELLE COMPANY الإعلام الداخليّ INFORMATI للتوعية على أهمّيّة المشاركة في المبادرات الرئاسيّة (المبادرات التي قام بها الرئيس السيسيّ المصريّ) تحت شعار " إيد في إيد .. هننجح أكيد" وذلك في قاعة المؤتمرات الكبرى لمركز النيل للإعلام بالسويس.

 

شارك في ندوة الإعلام "التحوّل الرقميّ وأثره على التنمية البشريّة"، من الكنيسة القبطيّة الكاثوليكيّة الأب الدكتور بيشاي إسحق، راعى كنيسة العذراء في القنطرة في أبرشيّة الإسماعيليّة وكانت له كلمة تحت عنوان "مفهوم العمل الجماعيّ بحسب نظرة الكتاب المقدّس".  

إنطلق الأب بيشاي من مفهوم الحقّ الكتابيّ مستندًا إلى الآية الواردة في إنجيل القدّيس متّى (18/20) "حيثما اجتمع اثنان أو ثلاثة باسمي هناك أكون في وسطهم"

وقال من بين ما قال: "في هذه الآية إشارة واضحة وصريحة إلى أنّ المسيحيّة تؤمن بل توصي بالعمل الجماعيّ بما أنّها ترفض الأنانيّة والعمل الفرديّ، هكذا نجد الكنيسة تعلّم ضرورة العمل الجماعيّ فيأتي نجاحه ثمرةً طبيعيّة.  

بل إنّ العمل الجماعيّ هو أمر تعمل عليه الكنيسة وتجتهد لكي تحافظ عليه. وهو يتطلّب الوحدة والثبات في الوحدة والمحبّة لأطياف الشعب المصري كلّه بل العالم أجمع".

"ولعلّ مصرنا"، أكمل الأب بيشاي، "التي أعطتنا اسمها وسماتها تستحقّ منّا أن نعمل "إيد في إيد" لأجل الوصول إلى الهدف المرسوم وبالطبع فالنجاح سيكون أكيدًا".

وختم الأب بيشاي قال: "وصولنا الحقيقيّ إلى النجاح هو تكاتف الكلّ واهتمام كلّ واحدٍ منّا بدوره مهما كَبُر أو صغر فكلّنا في احتياج إلى بعضنا البعض لأجل البناء والرقيّ على المستويات كلّها. وعلينا أن نقف جميعًا صفًّا واحدًا ونتبنّى مبادرة العمل معًا يدًا واحدة لنجاح جماعيّ".