الفاتيكان
30 نيسان 2024, 09:15

"العدالة والسلام تلاثما" – عنوان رحلةٍ مقبلة للبابا فرنسيس

تيلي لوميار/ نورسات
نشر المكتب الإعلاميّ في الكرسي الرسوليّ برنامج زيارة البابا فرنسيس الرعويّة مدينة فيرونا، في الثامن عشر من أيّار (مايو) ومن ضمنها لقاءات مع الكنيسة المحليّة، والأطفال، والسجناء، على ما نقلت "أخبار الفاتيكان".

 

يوم السبت الثامن عشر من أيّار (مايو) عشيّة عيد العنصرة، يزور البابا فرنسيس مدينة فيرونا في شمال إيطاليا، لفترة يومٍ واحد. أُعطيت الزيارة عنوان "العدالة والسلام تلاثما" (مز 85)

عند وصوله إلى فيرونا يكون في استقبال الأب الأقدس الشخصيّات السياسيّة والدينيّة الرئيسة في المدينة. ثمّ ينتقل مباشرةً إلى بازيليك القدّيس زينو للقاء مع الكهنة والمكرَّسين، وهناك يلقي كلمته الأولى.  

بعد ذلك، وفي ساحة الكنيسة، يلتقي البابا مجموعةً من الأطفال والشبيبة. ثمّ، ينتقل إلى "حلبة فيرونا" حيث يترأّس تجمّعًا بعنوان "حلبة السلام – العدالة والسلام يتلاثمان" وهناك يجيب على عددٍ من أسئلة الحضور. مع الإشارة إلى أنّ "حلبة السلام" مبادرةٌ من تنظيم الكنيسة ومجموعاتٍ مدنيّة، ناشطة منذ العام 1986.  

عقب التجمّع، يتوجّه الأب الأقدس بسيّارةٍ إلى سجن مونتوريو Montorio، حيث يلقي التحيّة على المسؤولين فيه والسجناء، والمتطوّعين وإليهم يوجّه كلمة.  

في السجن، يتناول البابا فرنسيس الغذاء مع النزلاء ثمّ يغادر المكان لينتقل إلى ملعب بنتيغودي Bentegodi، ليترأّس القدّاس الإلهيّ عند الثالثة بعد الظهر. وفي نهاية القدّاس، ينطلق الأب الأقدس في رحلة العودة إلى الفاتيكان.