SQLSTATE[40001]: Serialization failure: 1213 Deadlock found when trying to get lock; try restarting transaction (Connection: mysql, SQL: insert ignore into `cache` (`key`, `value`, `expiration`) values (noursat_cachef1341bddfc94219ac9a8e3b2e60b76d7d7ed8885:timer, i:1726788555;, 1726788555))
مصر
18 تموز 2024, 07:50

"الإيمان بيسوع يضمّد جراحنا": المطران باخوم

تيلي لوميار/ نورسات
في إطار حرص البطريرك إبراهيم إسحق، بطريرك الكنيسة القبطيّة الكاثوليكيّة، على خدمة الإنسان أينما كان، شارك المطران باخوم ناصيف، النائب البطريركيّ لشؤون الأبرشيّة البطريركيّة، في يوم الشرِكة لأسر خدمة يسوع السجين، وذلك في دار سيّدة السلام، في مساكن شيراتون.

 

شارك المطران باخوم ناصيف، النائب البطريركيّ لشؤون الأبرشيّة البطريركيّة في الكنيسة القبطيّة الكاثوليكيّة، في يوم اللقاء الخاصّ بخدمة يسوع السجين تحت عنوان "يوم الشركة"، كما حضر معه الأب يوحنّا سعد، مسؤول مكتب يسوع السجين في القاهرة، وخدّام النشاط.

بدأ اليوم بالصلاة الافتتاحيّة، ثمّ ألقى المطران باخوم تأمّلًا روحيًّا للحاضرين بعنوان "الإيمان الذي يضمّد الجراح".  

ذكر المطران باخوم كلامًا للبابا فرنسيس حول هذا الموضوع "لنضع في محور كلِّ شيء كلمةَ المسيح، التي تنير الأحداث وتعطينا مجدّدًا عيونًا لكي نرى الحضور العامل لمحبّة الله وإمكانيّة الخير حتّى في المواقف التي يبدو أنْ لا أمل منها". ثمّ أضاف المطران قال "إيماننا بالمسيح يسوع، يضمّد جراحنا ويشفيها تمامًا، فيسوع هو طريقنا وقوّتنا وعزاؤنا ونحن ندعوه مثل تلميذي عمّاوس: "أُمكُثْ مَعَنا، فقد حانَ المَساءُ ومالَ النَّهار". أُمكُثْ معنا يا ربّ عندما يغيب الرجاء ويظلِم ليل خيبة الأمل. أُمكُثْ معنا لأنّ اتّجاه المسيرة معك يتغيّر، يا يسوع، ومن أزقّة عدم الثقة تولد دهشة الفرح من جديد. حضورك في حياتنا سيحوّلنا من الظلمة إلى النور ومن الفشل إلى النجاح وسيضمّد جراحنا كلّها".

في ختام اللقاء عرض الأب يوحنّا سعد نبذة تعريفيّة عن خدمة يسوع السجين، ومن ثمّ تمّ تنظيم برنامج موازٍ لأبناء الأسر المشارِكة في اليوم، مضمّنًا بعض الفقرات المتنوّعة منها الترفيهيّة، والأوقات الحرّة، والتعارف المتبادل، والمسابقات المختلفة. بالإضافة إلى الصلاة الختاميّة.