الفاتيكان
31 أيار 2024, 08:50

"إعتنوا بدعوتكم لتثمر حياتكم الرهبانيّة": البابا فرنسيس

تيلي لوميار/ نورسات
أرسل البابا فرنسيس تحيّاته إلى مجلس الحياة الرهبانيّة في البرازيل، وأشاد بمواهبهم المختلفة لبناء رسالة الكنيسة، كما جاء في "أخبار الفاتيكان".

 

إحتفل الرهبان والراهبات في البرازيل بالذكرى السبعين لمؤتمر الحياة الدينيّة المكرَّسة في البلد الأميركيّ اللاتينيّ بلقاءٍ يركّز على موضوع: "70 عاما منالذاكرة الممتنّة والتصوّف والنبوءة والأمل".

في هذه المناسبة، بعث البابا فرنسيس برسالة إلى المشاركين، مشجّعًا دعواتهم لخدمة الكنيسة في الدولة الواقعة في أمريكا اللاتينية.

وفي رسالته، صلّى البابا من أجل أن يحمل مؤتمر الحياة الدينيّة المكرّسة "ثمارًا وفيرة في حياة كلّ جماعةٍ رهبانيّة وفي الكنيسة في البرازيل".

وقال إنّ الرهبان والراهبات أظهروا التزامًا كبيرًا بإعلان الأخبار السارّة عن المسيح.

تابع البابا فرنسيس مذكِّرا بوجوب الحفاظ على "عطيّة الدعوة" والعناية بها كلّ يوم، لتثمر الحياة الرهبانيّة.

وأشاد باختيار موضوع المؤتمر - "ابق في حبّي" - الكلمات التي وجّهها يسوع إلى رسله في الليلة التي سبقت موته.

وقال: "لنعيشَ الدعوة الإلهيّة بشكل جيّد، ينبغي أن نبقى في محبّة الله، من خلال الحوار المستمرّ مع يسوع في الصلاة اليوميّة والإخلاص للعهود التي تعبّر بشكل جميل عن تكرّسنا".

وقال إنّ الفقر الإنجيليّ يؤدّي إلى حريّة أسمى، والعفّة تحرّر المرء ليحبّ من دون امتلاك، والطاعة تقدّم أسلوب يسوع في الانتصار على ميلنا إلى الفوضى.

في الختام، شجّع البابا فرنسيس الرجال والنساء المكرّسين في البرازيل على العيش في حاضر موهبتهم الخاصّة "مدعومًا بالتصوّف"، مع البقاء ملتزمين بإعلان الإنجيل بطريقة نبويّة.

"أعهد بهذه التمنّيات والصلوات إلى شفاعة الطوباويّة مريم العذراء في أباريسيدا، أمّ المكرسين في البرازيل...طالبًا منكم أيضًا ألّا تنسوا الصلاة من أجلي."