سوريا
06 آذار 2023, 14:50

يونان يلتقي رؤساء الكنائس في حمص- سوريا

تيلي لوميار/ نورسات
إلتقى بطريرك السّريان الكاثوليك الأنطاكيّ مار اغناطيوس يوسف الثّالث يونان مساء السّبت 4 آذار/ مارس 2023، رؤساء الكنائس في حمص، في لقاء محبّة جمعهم في دار مطرانيّة حمص وحماه والنّبك وتوابعها، في حيّ الحميديّة – حمص، سوريا، وذلك بدعوة من رئيس أساقفة حمص وحماه والنّبك وتوابعها للسّريان الكاثوليك المطران الجديد مار يوليان يعقوب مراد.

شارك في اللّقاء مطارنة حمص: مطران حمص وحماه وطرطوس للسّريان الأرثوذكس مار تيموثاوس متّى الخوري، ومطران حمص وحماه ويبرود للرّوم الملكيّين الكاثوليك يوحنّا عبدو عربش، ومطران حمص للرّوم الأرثوذكس جاورجيوس أبو زخم.

كما شارك المطارنة من الكنيسة السّريانيّة الكاثوليكيّة: رئيس أساقفة دمشق مار يوحنّا جهاد بطّاح، والنّائب العام لأبرشيّة بيروت البطريركيّة مار متياس شارل مراد، والمعتمَد البطريركيّ لدى الكرسيّ الرّسوليّ والزّائر الرّسوليّ في أوروبا مار فلابيانوس رامي قبلان، ورئيس أساقفة الحسكة ونصيبين مار يعقوب جوزف شمعي. كما حضر أيضاً بعض الآباء الخوارنة والكهنة.

خلال اللّقاء، رحّب البطريرك بالحاضرين، وأعرب عن فرحه باللّقاء بهم بمناسبة الاحتفال بالسّيامة الأسقفيّة للمطران يعقوب مراد، مثمّنًا رعايتهم الصّالحة لأبرشيّاتهم العامرة في هذه الظّروف العصيبة، ومتمنّيًّا لهم التّوفيق في خدمتهم الأسقفيّة رغم التّحدّيات والصّعوبات.

ومن جهتهم، عبّر المشاركون عن سرورهم بلقاء البطريرك، وأثنوا على رعايته الأبويّة للكنيسة السّريانيّة الكاثوليكيّة في خضمّ الأوضاع الصّعبة التي يعانيها الشّرق بحسب ما أورد إعلام البطريركيّة.

وبدوره شكر المطران يعقوب مراد البطريرك على محبّته الأبويّة ورعايته والمطارنة المشاركين على حضورهم، مؤكّدًا على أهمّية استمرار المحبّة الأخويّة والتّعاون الدّائم فيما بينهم لخير المؤمنين في هذه المنطقة.