سوريا
17 آذار 2023, 08:50

يونان في طرطوس، والمناسبة؟

تيلي لوميار/ نورسات
تفقّد بطريرك السّريان الكاثوليك، ظهر الخميس، كنيسة ومركز مار أفرام السّريانيّ البطريركيّ- ضهر صفرا- طرطوس، سوريا، يرافقه القيّم البطريركيّ العامّ وأمين سرّ البطريركيّة المونسنيور حبيب مراد، والنّائب القضائيّ في أبرشيّة بيروت البطريركيّة الأب جليل هدايا، وأمين السّرّ المساعد في البطريركيّة الأب كريم كلش.

عند الوصول، كان في استقبال يونان والوفد المرافق كلّ من: رئيس أساقفة حمص وحماه والنّبك وتوابعها يوليان يعقوب مراد، والأب جورج مسّوح، والأب زياد طعمة، والرّئيسة العامّة لجمعيّة الرّاهبات الأفراميّات الأمّ هدى الحلو، والرّاهبتين الأفراميّتين الأخت إخلاص شيتو، والأخت برنار حدّاد، والمسؤولة عن تنفيذ المشروع الدّكتورة زكيّة حنّا، وجمع من المؤمنين من العائلات المقيمة في محافظة طرطوس.

ثمّ رفع البطريرك يونان الصّلاة داخل الكنيسة وسأل الرّبّ بركته وحمايته للكنيسة والمؤمنين في سوريا وفي كلّ مكان، ضارعًا أن تنعم سوريا وبلاد الشّرق بالسّلام والأمان والاستقرار والخلاص من الأزمات والمحن.

كما وجّه يونان كلمة أبويّة إلى المؤمنين الحاضرين أثنى فيها على التزامهم الكنسيّ رغم الصّعوبات والتّحدّيات، حاثًّا إيّاهم على متابعة شهادتهم للرّبّ يسوع في هذه الأرض المباركة. وفي الختام منحهم بركته الرّسوليّة، جال بعدها في أرجاء المركز.