أميركا
17 تموز 2023, 11:15

يونان زار دير إرساليّة الرّهبان الفرنسيسكان الأصاغر في كاليفورنيا

تيلي لوميار/ نورسات
لا يزال بطريرك السّريان الكاثوليك مار إغناطيوس يوسف الثّالث يونان يقوم بجولته في أميركا، فزار الجمعة دير إرساليّة الرّهبان الفرنسيسكان الأصاغر في منطقة سانتا بربارة- كاليفورنيا، يرافقه مطران أبرشيّة سيّدة النّجاة في الولايات المتّحدة الأميركيّة برنابا يوسف حبش، والقيّم البطريركيّ العامّ وأمين سرّ البطريركيّة المونسنيور حبيب مراد، وكاهن رعيّة قلب يسوع الأقدس- لوس أنجلوس الأب طلعت يازجين والسّيّد نويل حبش.

وكان في استقبال يوان والوفد الرّاهب الفرنسيسكانيّ الأب Daniel LACKIE الّذي رحّب به باسم جماعة الدّير الرّهبانيّة، معبّرًا عن سروره باستقباله، ومقدّمًا نبذة عن تاريخ الدّير وأقسامه، والعمل الرّسوليّ والرّاعويّ الّذي تؤدّيه الإرساليّة في المنطقة.

من جهته، شكره يونان على هذا الاستقبال، معبّرًا عن فرحه بالزّيارة، وتحدّث عن تاريخ الكنيسة السّريانيّة الكاثوليكيّة وواقع انتشارها في بلاد الشّرق والغرب، متوقّفًا عند معاناة مسيحيّي الشّرق بسبب الأوضاع الصّعبة الّتي تمرّ بها بلدانهم، وما تقوم به الكنيسة للوقوف إلى جانب أبنائها في هذه الأيّام العصيبة.

ومن كنيسة الدّير، رفع الصّلاة من أجل خير الكنيسة والمؤمنين في كلّ مكان، ولاسيّما في الولايات المتّحدة، خاصًّا بالذّكر أبرشيّة سيّدة النّجاة، راعيًا وإكليروسًا ومؤمنين. كما صلّى من أجل أبناء الكنيسة في الشّرق، ومن أجل الّذين يعانون الآلام والاضطهادات والصّعوبات، ومن أجل المؤمنين في الغرب الّذين يواجهون التّحدّيات الإيمانيّة والأخلاقيّة. هذا وتضرّع من أجل إحلال السّلام والأمان في العالم.