لبنان
11 كانون الثاني 2024, 08:50

يونان زار الرّاعي وبورجيا، والمناسبة؟

تيلي لوميار/ نورسات
زار بطريرك السّريان الكاثوليك مار إغناطيوس يوسف الثّالث يونان، يرافقه القيّم البطريركيّ العامّ وأمين سرّ البطريركيّة المونسنيور حبيب مراد، البطريرك المارونيّ مار بشارة بطرس الرّاعي في بكركي، مهنّئًا إيّاه بعيدي الميلاد ورأس السّنة. وللمناسبة تبادل البطريركان أطيب التّمنّيات بالصّحة والسّلام والتّوفيق في رعاية الكنيستين لاسيّما في ظلّ هذه الظّروف العصيبة.

كما تطرّقا إلى مواضيع ذات اهتمام مشترك، لاسيّما تلك المتعلّقة بالكنيسة الجامعة والعلاقات الأخويّة المميَّزة بين الكنيستين الشّقيقتين السّريانيّة والمارونيّة، وأبرز النّشاطات والأعمال في الفترة القادمة، متوقّفين بإسهاب عند الأحوال العامّة في لبنان ومنطقة الشّرق الأوسط، وخاصّةً الحرب في غزّة، وما تقوم به الكنيسة للوقوف إلى جانب المؤمنين قدر الإمكان لمجابهة الأزمات والمشاكل والفقر والعوز.

هذا وزار يونان السّفير البابويّ في لبنان المطران باولو بورجيا في مقرّ السّفارة في حريصا، معايدًا إيّاه متبادلين أطيب التّمنّيات. كما تناولا شؤونًا كنسيّة عامّة، وتوقّفا عند آخر مستجدّات الأوضاع في لبنان ومنطقة الشّرق الأوسط، وبخاصّةً الحرب الدّائرة في الأراضي المقدّسة.