أوروبا
02 أيلول 2022, 05:55

يونان التقى في روما مطارنة كنيسته السّتّة الجدد ووفد من إرساليّة العائلة المقدّسة في ليون

تيلي لوميار/ نورسات
بحث بطريرك السّريان الكاثوليك مار إغناطيوس يوسف الثّالث يونان، في الوكالة البطريركيّة السّريانيّة في كامبو مارسيو- روما، مع الأساقفة السّريان الكاثوليك السّتّة الجدد (الأحدث رسامة) قُبَيْلَ مشاركتهم في دورة إعداد الأساقفة الجدد الّتي ينظّمها مجمع الإكليروس ومجمع الكنائس الشّرقيّة، في شؤون كنسيّة عامّة، ولاسيّما تلك المتعلّقة بخدمة كلٍّ منهم، في جوٍّ من المحبّة والودّ والفرح. وزوّدهم بتوجيهاته الأبويّة، متمنّيًا لهم اجتماعات مباركة لما فيه منفعتهم وخير الكنيسة.

خلال اللّقاء الّذي تمّ يومي الأربعاء والخميس، شكر الأساقفة يونان على محبّته الأبويّة ونصائحه، ودعوا له بالصّحّة والعافية وبعودة سالمة إلى مقرّ كرسيه الرّسوليّ في لبنان ومتابعة رعايته الصّالحة للكنيسة السّريانيّة في خضمّ الظروف العصيبة.

ويُذكر أنّ المطارنة السّتّة الجدد هم: النّائب البطريركيّ في القدس والأراضي المقدّسة والأردنّ يعقوب أفرام سمعان، المعتمَد البطريركيّ لدى الكرسيّ الرّسوليّ والزّائر الرّسولي في أوروبا والمدبّر البطريركيّ لأبرشيّة حمص وحماة والنّبك فلابيانوس رامي قبلان، النّائب البطريركيّ في البصرة والخليج العربيّ أثناسيوس فراس دردر، رئيس أساقفة الحسكة ونصيبين يعقوب جوزف شمعي، مطران أبرشيّة القاهرة والنّائب البطريركيّ على الّسودان أفرام إيلي وردة، والمطران في الدّائرة البطريركيّة ومسؤول راعويّة الشّبيبة في الكنيسة السّريانيّة الكاثوليكيّة اسحق جول بطرس.  

أمّا ظهر الأربعاء، فاستقبل البطريرك يونان وفدًا من إرساليّة العائلة المقدّسة السّريانيّة الكاثوليكيّة في مدينة ليون الفرنسيّة الّذي يقومون بزيارة حجّ إلى روما يرافقهم كاهنها الأب مجيد عطالله.

وكانت مناسبة للحديث عن أبرز نشاطات الإرساليّة كما عن تفاصيل زيارتهم إلى روما. كما قدّم الأب عطالله الشّكر البنويّ للبطريرك يونان الّذي منحهم بدوره بركته الأبويّة، وقد أهداه كاهن الإرساليّة أيقونة العائلة المقدّسة عربون محبّة وشكر وإكرام.