متفرّقات
01 أيلول 2022, 10:45

وكيل الرهبانية الأنطونية في الكرسي الرسولي زار المعهد الفني الأنطوني

الوكالة الوطنيّة للإعلام
زار الوكيل العام للرهبانية الأنطونية لدى الكرسي الرسولي والمحامي في محكمة الروتا الفاتيكانية في إيطاليا الأب ماجد مارون المعهد الفني الأنطوني في الدكوانة حيث كان في استقباله مدير المعهد الأب شربل بوعبود والمسؤولة عن قسم كتابة الأيقونات الفنية أوديل شمعون والهيئة الإدارية في المعهد.

وبعد جولة في اقسام المعهد وتفقد ورش العمل رحّب بوعبود كلمة ترحبية بالأب مارون  وقال :"أرحب بكم في هذا الصرح الفني والثقافي وأنتم من أهل البيت تحملون معنا رسالة الأخوة في رهبانيتنا الأنطونية وانكم تواصلون مهامكم من عاصمة الكثلكة روما بكل ما أوتيتم من العزم والثبات في تفعيل العلاقات ما بين الكرسي الرسولي ووطن الأرز لبنان" .

أضاف: "تحلون اليوم في هذا الصرح لتحملوا معنا رسالة هذا المعهد التي تعكس صورة لبنان من خلال النشاطات وورش العمل التي نقدّمها لشريحة كبيرة من المجتمع اللبناني". 

بدوره شكر الأب مارون إدارة المعهد على كل النشاطات التي يقدّمها المعهد معتبرًا أن "رسالة هذا الصرح الفني والثقافي تندرج في صلب رسالة الرهبانية وتعكس صورة لبنان الحضارية وصمود هذا الشعب رغم الظروف الاقتصادية والاجتماعية الصعبة التي يرزح تحتها لبنان". 

وقدّم بوعبود للأب مارون كتابا عن أيقونة الصلب عربون محبّة وتقدير.