أوروبا
26 آب 2016, 05:41

وفد الشباب الارثوذكسي من رومانيا: "رحلة الحج عززت ايماننا الارثوذكسي ولمسنا خلالها معانقة الكنيستين الانطاكية والرومانية"

ما بين الواقع والتوقعات؟ انتظارات كثيرة حملها وفد الشباب الارثوذكسي من رحلة الحج الى رومانيا، حمل معه عطر الشهداء القديسين البرونكوفيانيين وعبق قداستهم الذي فاح في ارجاء رومانيا ليبعث رسالة ملؤها الصمود والرجاء والشهادة من اجل الايمان الارثوذكسي.

 

رئيس وفد الشباب الارثوذكسي عماد ربيز من لبنان، تحدث عبر تيلي لوميار عن اهمية هذه الزيارة التي دامت 12 يوما والّتي حفلت بالمحطات والحج الى الاديار والكنائس، في وقت بات الانسان بحاجة أكبر الى لغة الصمت والتعرف على الحياة الرهبانية وعلى سيرة الشهداء القديسين البرونكوفيانيين ليتعظ من مسيرة الشهادة في سبيل الايمان.

ابنة اللاذقية- سوريا لينا الزغريني نوّهت بمواقف البطريرك دانيال لما قاله عن سوريا ومعاناتها وشعبها، وعبرت عن فرحها بأن الجميع حمل الى رومانيا رسالة السلام من ارض الديانات والقداسة من سوريا المتألمة.

الياس برباري من لبنان، عبر عن فخره بأرثوذكسيته المرفوعة رايتها بفضل بطريركها يوحنا العاشر العين الساهرة على الكنيسة وشعبها المؤمن، مؤكدا ان زيارة الحج الى رومانيا شكلت مناسبة للتعرف على مدى العلاقات الأخوية والتاريخية التي تربط بين الكنيستين وهذا ما لمسه من مواقف البطريرك الروماني دانيال.

أما ريم الفار من الأردن فأوضحت ان هذه الزيارة كانت بمثابة عنصرة جديدة عززت الروحانية والايمان واضاءت الدروب بمشعل السلام والتلاقي بين الكنائس والمؤمنين.

ويبقى القول ما بين الواقع والتوقعات، رحلة الحج الى رومانيا ستستمر والعلاقة ما بين الكنيستين الانطاكية والرومانية ستزداد قوة ومتانة والكنيسة الرومانية بدأت تستعد لاستقبال البطريرك يوحنا العاشر على ارضها في شهر ايلول القادم.