مصر
18 حزيران 2018, 06:30

وفد إيطاليّ يزور البطريرك إسحق ومسار العائلة المقدّسة

إستقبل بطريرك الاقباط الكاثوليك ورئيس مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في مصر إبراهيم إسحق، في مقرّ الكلّيّة الاكليريكيّة في المعادي، وفدًا سياحيًّا دينيًّا إيطاليًّا قدم لزيارة مسار العائلة المقدّسة يتقدّمهم المطران لينو فوماجالي ويضمّ كهنة وشخصيّات عامّة وصحفيّين، ضمن إطار مشروع السّياحة الدّينيّة في مصر.

 

وحضر الاستقبال السّفير الفاتيكانيّ في مصر المطران برونو موزارو، والمدبّر الرّسوليّ لأبرشيّة الجيزة وبني سويف والفيّوم المطران الأنبا توماس عدلي، ولفيف من الإكليروس.

كما شارك الجميع في القدّاس الإلهيّ ترأّسه البطريرك إسحق الّذي أكّد في كلمته على مدى اهتمامه وفخره بهذا الحدث، شاكرًا من قام بتنظيمه من مسؤولي الدّولة والكنيسة، وقال لأعضاء الوفد نقلاً عن المتحدّث الرّسميّ للكنيسة الكاثوليكيّة في مصر: "أهلا بكم في بيتكم، أتمنّى أن تقوموا بحجّ سعيد لزيارة مسار العائلة المقدّسة، وأيضًا أتمنّى لكم لقاءًا شخصيًّا مع من زار هذه الأماكن المقدّسة فقدّسها".

ومن المقرّر أن يزور الوفد أيضًا بابا الإسكندريّة وبطريرك الكرازة المرقسيّة تواضروس الثّاني.

إشارة إلى أنّ هذه الحدث هو الأوّل في مجال السّياحة الدّينيّة في مصر بعد لقاء الوفد المصريّ مع البابا فرنسيس الّذي بارك أيقونة العائلة المقدّسة مطلقًا هذا الحدث.